الخميس 17-10-2019
الوكيل الاخباري



طلبة "الشرق الأوسط" يختتمون دورة تدريبية بالمملكة المتحدة ضمن مشروع (Erasmus+)

70456105_2378191292235571_8948286313623191552_n



الوكيل الاخباري – اختتم فريق من قسم هندسة الطاقة المتجدة في جامعة الشرق الاوسط مشاركته في دورة تدريبية متقدمة، عُقدت في جامعة نيوكاسل بالمملكة المتحدة على امتداد اسبوعين، وذلك ضمن المشروع الاوروبي (AT-SGIRES: Advanced Teaching and Training on Smart Grid and grid integration of Renewable Energy Systems).


وتناولت الدورة، التي مثل فيها الجامعة من قسم الطاقة المتجددة الدكتور عوني الجيوسي، والطلبة رزان المحمد، ومايكل مدانات ويزن صلاح، موضوع شبكات النقل الذكية وآليات الانتقال الاستراتيجية -سواء تقنياً أو تشريعياً أو توعوياً- من الشبكات التقليدية إلى الشبكات الذكية، اضافة لزيارات ميدانية عديدة لمختبرات ومراكز أبحاث على نحوٍ سمح للمشاركين أن يطّلعوا على أبحاث عملية في مجال الطاقة في دورتها العلمية الكاملة، بدءاً بأسسها النظرية وانتهاءً بفحصها المخبري ودراستها بأنظمة المحاكاة الدقيقة.


وانعقدت الدورة التدريبية في مكانها وزمانها لتتقاطعها مع المؤتمر البريطاني السنوي لتخزين الطاقة UKES2019 وهو ما أتاح لفريق الجامعة الاطلاع على المعالم التقنية الدقيقة التي باتت تطبع تكنولوجيا أنظمة التخزين والرؤى المختلفة لكيفيات إدماجها في شبكات نقل الطاقة القائمة. .


وتجدر الاشارة الى أن هذه المشاركة الثانية لطلاب قسم الطاقة المتجددة في سلسلة الدورات التدريبية الخارجية المرتبطة بمشروع (Erasmus+)، وهي نافذةٌ تتيح لطلبة الجامعة الاطلاع على آخر التقنيات والتفاعل مع صنّاعها وروّاد البحث العلمي في قطاعها، فيما سيقوم الطلبة المشاركون بتقديم سلسلة محاضرات لزملائهم في قسم هندسة الطاقة المتجددة ينقلون من خلالها ما وقفوا عليه من خبرات عملية وعلمية.

 



 

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة