الأحد 25-08-2019
الوكيل الاخباري



"عصاية طريق" حملة إنسانية يطلقها طلبة الشرق الاوسط

IMG_0749



الوكيل الاخباري – نفذ طلبة كلية الاعلام في جامعة الشرق الأوسط أولى فعاليات حملة عصاية طريق بعنوان "تعرف علينا" وذلك بحضور رئيس مجلس الأمناء الدكتور يعقوب ناصر الدين ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الحيلة وعدد من الطلبة والمشاركين في الحملة.


وتهدف الفعالية الى التعرف على عالم ذوي الإعاقة البصرية ومعرفة قدراتهم في تشغيل الحواس الأخرى من خلال قيام المشاركين بتجربة الاكل والشرب والكتابة والأداء الحركي ضمن الارشادات التي تمكنهم من انجاز ذلك، بعد وضع غطاء على اعينهم.

 

اظهار أخبار متعلقة



وابدى الدكتور ناصر الدين اعجابه بأهداف الحملة وأبعادها الإنسانية مثمنا جهود القائمين عليها وقرر مشاركتهم التجربة إذ قام بتجربة الكتابة بعد وضع غطاء معصوب على عينيه، كما وتفاعل مع الطلبةوالمشاركين في الحملة الذين أكدوا حرصهم التعرف على احتياجات هذه الفئةبعد ان لمسوا الصعوبات التي تواجههم.


يشار إلى ان حملة عصاية طريق والتي ينفذها طلبة مساق العلاقات العامة والاعلان في كلية الاعلام ستستكمل فعاليتها من خلال إقامة عدة أنشطة ابرزها فعالية لكتابة أسماء الطلبة عن طريق نظام ( (Brailleوعقد محاضرة توعوية في اتيكيت التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية، وغيرها من الموضوعات التي تواجه هذه الفئة.