الثلاثاء 18-02-2020
الوكيل الاخباري



فريق "جازو للسباقات" يحقق فوزاً مزدوجاً في رالي مونتِ كارلو

Toyota Yaris WRC  @ Rallye Monte-Carlo



الوكيل الاخباري – نجح فريق "جازو للسباقات" GR المشارك في بطولة العالم للراليات من تحقيق فوز مزدوج في رالي مونتِ كارلو الذي أقيم مؤخراً، وذلك خلال المشاركة الأولى للفريق بطاقمه الجديد كلياً من السائقين.

 

وجاء السائقان سباستيان أوجير وإلفان إيفانز في المركزين الثاني والثالث على التوالي خلال الرالي الافتتاحي لموسم العام 2020 ضمن منافسات بطولة العالم للراليات التي ينظمها "الاتحاد الدولي للسيارات"، وذلك بعد الأداء القوي الذي قدمه السائقين في الظهور الأول لهما على متن سيارة تويوتا يارس للراليات.


تبادل السائقان أوجير وإيفانز الصدارة خلال اليومين الثاني والثالث من الرالي بعد أن ارتفع زخم أدائهما بسرعة على متن سيارة تويوتا يارس للراليات.

 

وانطلق السائق إيفانز في الصدارة خلال المراحل الأربعة من اليوم الرابع والأخير من السباق على متن سيارة تويوتا يارس للراليات التي تحمل الرقم 33 بفارق زمني يبلغ 4.9 ثانية عن زميله في الفريق، والذي كان يقود سيارة تويوتا يارس للراليات التي تحمل الرقم 17.


وتفوّق السائق أوجير على إيفانز لينطلق في المركز الثاني في مرحلة باور الأخيرة (Power Stage)، حيث كان الفارق بينه وبين المتصدر 0.012 ثانية فقط.

 

ويعد فوزه بالمركز الثاني مع السائق المساعد جوليين إنغراسيا على متن سيارة تويوتا يارس للراليات التي تحمل الرقم 17 بداية قوية، وهو يسعى للحصول على اللقب العالمي السابع له هذا الموسم.

 

ومن ناحية أخرى، فقد حقق إيفانز، والذي انضم إليه السائق المساعد سكوت مارتن على متن سيارة تويوتا يارس للراليات التي تحمل الرقم 33، أفضل إنجاز له على الإطلاق ضمن مشاركاته في رالي مونتي كارلو.


وتعليقاً على ذلك، قال آكيو تويودا، رئيس فريق "جازو للسباقات": "يستهل فريق "جازو للسباقات" هذا الموسم الجديد بثمانية أعضاء جدد من السائقين ومساعدي السائقين.

 

ودون أدنى شك فإنني أشعر بسعادة غامرة وأنا أشاهد هذا الطاقم الجديد يعتلي منصة التتويج. إن هذه بداية رائعة، وأنا أقدر الجهد الذي بذله هذا الفريق للاستعداد لهذا الموسم خلال فترة زمنية قصيرة.

 

وأود أن أتوجه بالشكر لجميع أعضاء الفريق، وأنا على ثقة بأنهم قادرين على تحقيق الفوز في هذا العام. فلنبذل جميعاً قصارى جهدنا لتحقيق المركز الأول على منصة التتويج ومواصلة العمل معا لجعل أداء سيارة تويوتا يارس للراليات أكثر قوة. شكراً لمعجبينا مقدماً على دعمنا في هذا الموسم".


وانطلاقاً من قناعة تويوتا وشعارها "نكتسب الخبرة على الطرقات؛ لنصنع أفضل المركبات"، يسلط "جازو للسباقات" الضوء على دور رياضات سباقات السيارات بوصفها ركيزة أساسية لالتزام الشركة بتطوير أفضل السيارات على الإطلاق.

 

وبالاستفادة من سنوات الخبرة المكتسبة في ظل الظروف القاسية لمنافسات رياضات السيارات المختلفة، يهدف "جازو للسباقات" إلى تطوير تقنيات رائدة وحلول جديدة من شأنها أن تمنح الجميع متعة القيادة وروح المغامرة والانطلاق بحريّة.


تجدر الإشارة إلى أن الحدث المقبل من هذا الموسم هو رالي السويد، والذي سيقام في الفترة من 13 إلى 16 شباط الجاري.