الثلاثاء 10-12-2019
الوكيل الاخباري



كابيتال بنك يرعى فعالية "إنديفور" حول فرص تطوير الأعمال في قطاع المأكولات والمشروبات

IMG_0763



الوكيل الاخباري – انطلاقاً من حرصه على دعم مختلف القطاعات الاقتصادية، والمساهمة في تمكين القطاعات المحلية لتسهيل انتقالها إلى التحول الرقمي، رعى كابيتال بنك مؤخراً ورشة عمل عقدتها منظمة "إنديفور" الأردن بالتعاون مع غرفة صناعة عمان حول فرص تطوير الأعمال في قطاع المأكولات والمشروبات.


وهدفت ورشة العمل، إلى توفير فرص للرياديين لتطوير أعمالهم في هذا القطاع عن طريق تعريفهم بأحدث الأساليب المتبعة عالمياً في هذا المجال، وإعطائهم الفرصة لعرض مشاريعهم على كبار العاملين في هذا القطاع وتبادل النصائح والخبرات التي تثري تجربتهم.

بالإضافة الى إتاحة المجال أمام الصناعيين العاملين في هذا القطاع، للاطلاع على عالم ريادة الأعمال وكيفية تبني أفضل الممارسات الريادية في قطاع المأكولات والمشروبات لزيادة الكفاءة الانتاجية، وإدارة الموارد المختلفة، واختراق الأسواق الجديدة.


وعرّفت ورشة العمل، الصناعيين ورواد الأعمال المشاركين بالمفاهيم الريادية وأثرها على زيادة الكفاءة الإنتاجية، وكيفية إتاحة الفرص للصناعيين للاستفادة من الخبرات والكفاءات التي يتمتع بها الرياديون الذين طوروا أعمالهم وشركاتهم من أفكار بسيطة بقيم سوقية لا تتجاوز بِضعة آلاف عند تأسيسها، إلى شركات يفوق حجم بعض منها عشرات الملايين من الدولارات.


ويأتي عقد هذه الورشة ضمن سلسلة من ورشات العمل الدورية التي تعقدها منظمة "إنديفور" الأردن وذلك في إطار جهودها المستمرة لتطوير النظام البيئي لريادة الأعمال في المملكة.


ويسعى كابيتال بنك من خلال رعايته لورشة العمل، إلى تسليط الضوء على أبرز الحلول والخدمات المصرفية المتطورة التي يقدمها للقطاع الصناعي، إذ يلعب البنك دوراً مميزاً في دعم وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تشكل ما يزيد على 90 % من اجمالي المؤسسات العاملة في مختلف القطاعات الاقتصادية، وتستوعب حوالي 60 % من القوى العاملة، وتسهم بــ50 % من الناتج المحلي الإجمالي.


ويقدّم كابيتال بنك التمويل  لتوسعة المشاريع الصغيرة والمتوسطة القائمة من خلال سلف البنك المركزي وبأسعار تفضيلية وفترة سداد طويلة والمخصصة لدعم قطاعات الصناعة، الطاقة البديلة والقطاع السياحي والقطاع الزراعي، أو الحصول على ضمان للقروض من خلال مؤسسات محلية أو دولية .


تجدر الإشارة إلى أن كابيتال بنك قدم في آذار الماضي رعايته لبرنامج تدريبي أقامته منظمة "إنديفور" الأردن لتعزيز وتطوير قدرات رواد الأعمال في المملكة، من خلال تسليط الضوء على إدارة الأعمال وتحديد فرص نمو الأسواق، والاستعداد للاستثمار ومناقشة المفاهيم والاستراتيجيات من أجل دعم ونمو الأعمال في الاقتصاد المتغير.


وإنديفور منظمة غير ربحية مقرها في مدينة نيويورك تسعى إلى قيادة الحركة العالمية لتحفيز النمو الاقتصادي على المدى الطويل عن طريق اختيار، وتوجيه، وتعجيل أفضل رواد الأعمال ذوي الأثر الأعلى حول العالم.

 

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة