الخميس 21-11-2019
الوكيل الاخباري



كارفور تطلق عدة مبادرات بمناسبة ’اليوم العالمي للحد من استخدام الأكياس البلاستيكية‘

97378b36-0785-4c4e-8aba-5945d8bd6ce5



الوكيل الاخباري -  أعلنت كارفور، والتي تديرها ماجد الفطيم في الأردن، اليوم عن إطلاقها سلسلة مبادرات تهدف إلى توفير بدائل لأكياس البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للحد من استخدام الأكياس البلاستيكية، وفي إطار جهودها الحثيثة لتشجيع الممارسات الصديقة للبيئة.

اظهار أخبار متعلقة


 
ومن أبرز المبادرات التي تنفذها كارفور مبادرة تعاون مع عدد من الفنانين المحليين والمؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي من أجل التقدم بتصاميمهم المفضلة المستوحاة من الطابع المحلي، وإتاحة الفرصة لطباعة تلك التصاميم على الأكياس القابلة لإعادة الاستخدام والتي سوف تباع في متاجر كارفور العام المقبل . وسوف يتم عرض التصاميم في متاجر كارفور ابتداءً من تاريخ 3 يوليو من العام الحالي، كما سوف يتم نشرها على موقع كارفور الإلكتروني وقنوات التواصل الاجتماعي ليقوم العملاء بالمشاركة بآرائهم حول هذه التصاميم وطرح أفكار لتطويرها. وقد شملت مجموعة الفنانين والمصممين المشاركين كل من بترا أورفلي وياسمين المصري وروان بسومي وشامخ بلعاوي.
 
ولتشجيع العملاء على استخدام الأكياس الصديقة للبيئة في كل تجربة تسوق، قامت كارفور بتخصيص صندوق الدفع "Green Checkout" لمستخدمي هذه الأكياس في كارفور ستي مول، بالإضافة الى عرض اثنين بقيمة واحد على الأكياس البيئية القابلة لإعادة الاستخدام. كما يستمر متجر كارفور الإلكتروني بتقديم بدائل تغني عن استخدام أكياس البلاستيك، حيث يتم توصيل جميع الطلبات التي يتم شراؤها عبر https://www.carrefourjordan.com في أكياس صديقة للبيئة.
 
وقال ألان انجلبيرت مدير كارفور في الأردن لدى ماجد الفطيم للتجزئة:’’الاستدامة هي أحد أهم ركائز استراتيجيتنا، وقد وضعنا لأنفسنا أهدافًا طموحة للحد من استخدام المواد البلاستيكية في كافة متاجرنا في الأردن. ومن خلال هذه الحملة سوف نتمكن من توفير خيارات أوسع للأكياس ذات الاستخدام المتكرر، وذلك بهدف تشجيع العملاء على استعمالها والحد من استهلاك الأكياس البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة. نفتخر في ماجد الفطيم بتبني مبادرات مستدامة للحد من استخدام المواد البلاستيكية ونأمل أن تتكاتف جهودنا مع جهود عملائنا لتبني مثل هذه المبادرات والمساهمة في صنع مستقبل أخضر من أجل تحقيق أسعد اللحظات لكل الناس، كل يوم. ‘‘
 
ودعت كارفور جميع أفراد المجتمع، بما في ذلك العملاء والشركاء والموردين، إلى إعادة تقييم اعتمادهم على المواد البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة واختيار بدائل أكثر استدامة.
 
بالإضافة إلى حملاتها التي تهدف إلى الحد من استخدام الأكياس البلاستيكية، تستثمر كارفور الأردن في عدة مشاريع من أجل تخفيض تأثيرها على البيئة، وذلك تماشيًا مع التزام ماجد الفطيم لتحقيق ’المحصلة الإيجابية‘ في استهلاك المياه والانبعاثات الكربونية بحلول العام 2040.