الخميس 25-04-2019
الوكيل الاخباري



كلية لومينوس الجامعية التقنية والوكالة الفرنسية للتنمية تستقبلان السفير الفرنسي

2 (4)


بالتعاون معالوكالة الفرنسية للتنمية (AFD)، نظمت كلية لومينوس الجامعية التقنية، إحدى مؤسسات مجموعة لومينوس للتعليم، زيارة تفاعلية لسعادة السفير الفرنسي في اﻷردندافيد برتولوتيداخل قسم الفندقة والسياحة يوم الإثنين 8 نيسان 2019.

اظهار أخبار متعلقة


وشارك في الزيارة ممثلونعن الوكالة الفرنسية للتنمية والوكالة الوطنية الفرنسية للتدريب المهني للكبار (AFPA)، إلى جانب مجموعة من الخبراء البارزين في مجال الفندقة، الذين تفاعلوا مباشرة مع القدرات المهنية لطلبة البعثات الدراسية المقدمة من الوكالة الفرنسية للتنمية.

 

وتجوّل الحضور داخل المرافق العصرية لـكلية لومينوس الجامعية التقنية، كما تعرفوا عن كثب على العملية التعليمية المطبقة ومجموعة المهارات التي تُعِدّ الطلبة وتؤهلهم لدخول قطاع الضيافة والسياحة الحيوي في الأردن وتحقيق النجاح فيه. وفي كلمته أمام الطلبة، أكد السفير برتولوتي على الحاجة إلى وجود كوادر مدربة تدريباً جيداً للترحيب بالعدد المتزايد من السياح في الأردن وتلبية متطلباتهم.

اظهار أخبار متعلقة



ومدفوعةً بمنهجية "التعليم من أجل التوظيف" (E4E)، تزوّد كلية لومينوس الجامعية التقنية الطلبة بالتعليم التقني والمهني، وتساعدهم على تأمين الوظائف عند الانتهاء من المرحلة الدراسية من خلال مركز التوظيف الخاص بها، والذي بدوره يتواصل مع أرباب العمل لتحديد المهارات وسد الفجوات فيها.

 

وبهدف تعزيز الوصول إلى فرص عمل مستدامة وذات صلة، عقدت الوكالة الفرنسية للتنمية شراكة مع كلية لومينوس الجامعية التقنية لإطلاق مشروع مدته 30 شهراً ضمن مبادرتها "سوا" للمشاريع المرنة.

 

فبدعم من منحة بقيمة 3 ملايين يورو مقدمة من الوكالة، تعمل كلية لومينوس الجامعية التقنية على الارتقاء بخدماتها الاستشارية المتعلقة بالتشغيل والمستقبل الوظيفي، وتوسيع نطاق التعليم النوعي وفرص التدريب التي تقدمها لـ 1,200 طالب وطالبة – 840 منهم من الأردنيين، و360 من السوريين اللاجئين –لتلبية احتياجات قطاعي الضيافة والسياحة المحليين. وقد أكد السفير الفرنسيبرتولوتي مجدداً على أن تعاون كلية لومينوس الجامعية التقنيةيبرز الجهود الشاملة لدعم مجال التعليم والتدريب الفني والمهني، وفرص التشغيل على حد سواء.

اظهار أخبار متعلقة



ويعد قسم الفندقة والسياحة في كلية لومينوس الجامعية التقنية الأول من نوعه في الأردن، وقد افتتح من قبل صاحب السمو الملكي الأمير ويليام، دوق كامبريدج، في عام 2018.

 

وتماستحداث هذا القسم خصيصاً ليحاكي بتصميمه فندقاً من فئة خمس نجوم، بما يتيح للطلبة إمكانية التدريب والتعلم ضمن بيئات عمل حقيقية.

 

ولأغراض التدريب العملي، يضم القسم الجديد مطابخ ومطاعم وكاونتر للخدمة، ومنطقة للضيافة، وتجهيزات الولائم، ومنطقة للتدريب على إدارة التدبير المنزلي والمصبغة، ومكاتب خاصة للتدريب على التعامل مع العملاء، إلى جانب الغرف الصفية والمساحات المشتركة.