الثلاثاء 07-04-2020
الوكيل الاخباري



كيف تبيع اغراضك القديمة على السوق المفتوح

WhatsApp Image 2020-02-18 at 09.41.29



الوكيل الاخباري –

 

الأغراض القديمة


تشغل الأغراض القديمة مساحة لا بأس بها من الخزائن والغرف وزوايا المنزل، ما يشكّل عائقاً أمام أفراد الأسرة، بل ويعيقق حركتهم في بعض الأحيان، ويحد من إمكانية شراء أشياء جديدة أخرى لعدم وجود مساحة كافية، الأمر الذي يحتّم سرعة التصرّف بها دون خسارة، خاصة وإن كانت حالتها جيدة جداً وتصلح للاستخدام من قبل أناس آخرين، وهُنا يأتي دور منصات الإعلانات المبوبة التي تتيح المجال لبيع مثل هذه الأشياء أو حتى التبرّع بها، تماماً كما هو الحال على منصة السوق المفتوح، الموقع رقم #1 للبيع والشراء.


استثمر بأغراضك القديمة على السوق المفتوح


يتيح موقع السوق المفتوح لمستخدميه، البائعين والمشترين، على حد سواء، فرصة التسويق والتسوّق بتحقيق التواصل المباشر بين الأطراف المعنية بدون وسيط أو عمولة، فضلاً عن إمكانية عرض وطلب الأغراض القديمة سواء كانت؛ إلكترونيات، موبايلات، ألعاب فيديو، ملابس وأحذية، كتب ومجلات، أنتيكا وأثاث أو غير ذلك، كل هذا بسهولة في الاستخدام والتصفّح، وضمان سرعة الوصول إلى أفضل نتيجة بأقل وقت وجهد ممكن.


يجد مستخدمو هذا الموقع أن الأشياء القديمة لها ثمن؛ وبالفعل يمكن تحقيق المكاسب المادية والمعنوية من خلال عرضها للبيع بسعر يناسب الطرف الأخر، المشتري، الباحث دائماً عن أفضل عرض بمواصفات جديدة تناسب احتياجاته، وسعر أقل يناسب ميزانيته.


نصائح لضمان بيع الأغراض القديمة بأسرع وقت


لن يتمكن أي شخص من بيع أغراضه القديمة ما لم يقم باتباع بعض الخطوات أو النصائح التي تساعد على وصول عرضه إلى أكبر نسبة ممكنة من الفئة المستهدفة؛ لذا وجب التنويه إلى هذه النصائح التي من شأنها تحقيق أهدافه بأقل وقت ودون عناء الانتظار، وهي:


●التأكد من حالة الغرض:
لا بد من فحص الغرض الذي سيتم عرضه للبيع على السوق المفتوح، هل لا زال بحالة جيدة، ما يساعد على تحديد سعره مقارنة بسعره الأصلي من جهة، وسعره في السوق في الوقت الحالي.


●إزالة الأمور الخاصة:
هذه الحيلة أو الخطوة، ضرورية جداً للأجهزة الإلكترونية، وتحديداً الموبايلات واللوحيات الذكية؛ فمن المؤكد أن مستخدمها حفظ بعض الصور والمحادثات والفيديوهات وحتى الإيميلات والحسابات الخاصة به عليه؛ لذا يجب مسحها بشكل دائم وفرمتة الجهاز والتأكد من خلوّه من أي شيء خاص.


●صورة جديدة وملفتة: ما يجذب نظر المشتري عادة هو صورة الغرض المعروض للبيع؛ لذا يجب التقاط صورة واضحة أو عدة صور له؛ بحيث تلف نظر الطرف الآخر، بل وتدفعه للتواصل والاستفسار أكثر، ولربما إتمام البيع بشكل أسرع من المتوقع.


●سعر مناسب:
بالتأكيد أن الغرض القديم، مهما قلّت مدة استعماله أو زادت؛ فإنه سعره ليس كسعر الجديد منه؛ لذا وجب التنويه إلى وضع سعر مناسب يضمن ربح جيد مقابل التخلص من غرض زائد عن الحاجة من جهة، ومنافس لأسعار البائعين الآخرين من جهة أخرى ما يضمن عملية بيع خلال أقل مدة ممكنة.


●مصداقية وتفاصيل واضحة:
لا بد للبائع أن يكون ذو مصداقية عالية، من خلال تزويد الراغبين بالشراء بمجموعة من التفاصيل الهامة حول الغرض المعروض للبيع، من حيث الحالة وما أن تعرض لمشاكل سابقة أو كسر أو خدش، والمواصفات العامة، ومدة الاستعمال وأي تفاصيل أخرى من الممكن أن يستفسر المشتري عنها.


●الرد على المهتمين: ولأن السوق المفتوح يتيح لمستخدميه أكثر من وسيلة للتواصل المباشر؛ سواء عبر رقم الهاتف أو الدردشة أو التعليقات؛ فإن البائع مجبر على الرد على الاستفسارات التي يقدمها المشترون المحتملون، لرفع احتمالية البيع بأسرع وقت.


لماذا عليك أن تختار السوق المفتوح


ساهم هذا الموقع منذ أكثر من عشر سنوات بتغيير العديد من خطوط ومبادئ التجارة عبر الإنترنت، والتسويق الإلكتروني؛ وذلك من خلال فتح المجال أمام جميع المهتمين بالبيع والشراء، من أفراد وشركات، بتداول العروض والطلبات على منصة إعلانات مبوبة، مضمونة، سهلة الإستخدام وسريعة النتائج، دون الحاجة لوجود وسيط أو دفع عمولة، فضلاً عن إمكانية بيع الجديد والمستعمل من مختلف المنتجات والسلع المسموح بتداولها، ما جعل الأمر يبدو بسيطاً ومتاحاً للجميع.