السبت 20-04-2024
الوكيل الاخباري
 

كيف تبيع بسرعة على السوق المفتوح

03


الوكيل الاخباري –

 

البيع على الإنترنت

اضافة اعلان

غدت مواقع الإعلانات المبوبة منصةً رسمية لبيع وشراء مختلف المنتجات والسلع، الجديدة والمستعملة، عبر الإنترنت، حيث أصبح هذا الأمر بغاية السهولة والسرعة، لطالما يضمن المستخدم وصول محتوى إعلانه إلى أكبر عدد ممكن من المهتمين من جهة، مع إمكانية التواصل المباشر وصولاً إلى الاتفاق على إتمام البيع على أرض الواقع، دون الحاجة لوسيط أو دفع عمولة، وهذا ما لا توفره جميع المنصات؛ لذلك برز موقع السوق المفتوح كأفضل موقع يمكن البيع من خلاله بأقل وقت وبدون عمولة أو وسيط، بل وإنه رقم #1 في الأردن لتحقيق للبيع والشراء.


البيع على السوق المفتوح


يتيح هذا الموقع خدمة الإعلانات المبوبة بشكل مجاني، إلا في حالة تجاوز المستخدم للحد المسموح به؛ حيث يمكن له التسويق لعروضه المختلفة، باختلاف السلع وحالتها ومواصفاتها على نطاق واسع يضمن وصوله إلى أكبر قدر ممكن من الفئة المستهدفة، من المهتمين بالشراء، والحصول على نسب مشاهدة عالية، تدفع العديد منهم للتواصل مباشرة مع صاحب الإعلان عبر الدردشة أو رقم الهاتف أو التعليقات ما يزيد من احتمالية البيع بأسرع وقت.


البيع السريع أيضاً هو ما يميّز السوق المفتوح عن أي موقع آخر، ويجعل منه #1 لملايين المستخدمين في جميع محافظات المملكة، فضلاً عن التصنيفات القائمة على نوعية السلع والمنتجات والخدمات المعروضة، إلى قوائم رئيسية وأخرى فرعية؛ مثل سيارات ومركبات والتي يندرج تحتها؛ سيارات للبيع، وسيارات للإيجار، ودراجات نارية، وأرقام سيارات مميزة للبيع، وقطع غيار واكسسوارات السيارات.


كيفية تحقيق البيع السريع على السوق المفتوح


يحتاج بعض الأفراد إلى بيع ما يملكونه بشكل سريع يحقق لهم مكاسب مادية جيدة، وعليه يلجأؤون للاستفادة من الخدمات الإعلانية الأخرى التي يتيحها الموقع من أجل الحصول على نسب مشاهدة مضاعفة خلال وقت أقل، وبالتالي البيع أسرع؛ مثل: الإعلانات المميزة، إعادة النشر، إعلان تيربو، أما فيما يتعلق بأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة فهم أمام خيارات أخرى تأتي بنتيجة أفضل لمشاريعهم مثل؛ البانر الإعلاني، المتاجر، العضويات المميزة والحزم الإعلانية. ما يصنع الفرق في تسريع البيع على السوق المفتوح عدة عوامل تعتمد على ما يلي:


●التصنيفات الواضحة للسلع والمنتجات والخدمات لأقسام رئيسية وفرعية.


●واجهة مستخدم سهولة التسجيل والاستخدام وكذلك التصفّح.


●إمكانية التواصل المباشر بين المهتمين وصاحب الإعلان.


●مُحددات المحتوى الإعلاني، فعلى سبيل المثال يتم تحديد نوع وموديل السيارة المعروضة للبيع على القسم الخاص فيها، إضافة إلى نوع المحرك وعدد الكيلومترات المقطوعة، وما إذا كانت جديدة أو مستعملة، والميزات الإضافية، واللون والسعر، وأيضاً طريقة الدفع، وهذا كله يساعد في ظهور الإعلان ضمن نتائج البحث ذات الصلة.


خطوات البيع بسرعة على السوق المفتوح


●تحديد الهدف من البيع؛ ما إذا كنت فرداً وتريد اتخلص من سلعة زائدة عن حاجتك، أو صاحب مشروع وتريد توسيع نطاق التسويق للمنتجات التي تقدمها لتحقيق الفائدة والربح بشكل مستمر.


●تحديد نوع المنتج؛ بحسب تصنيفات أقسام الموقع؛ لضمان وصول الإعلان إلى الفئة المهتمة سواء بـ عقارات للبيع أو سيارات أو موبايلات أو ألعاب فيديو وما إلى ذلك.


●تزويد الزائرين بأكبر كم من المعلومات التي توضح مواصفات ومميزات السلعة المعروضة للبيع، وكذلك تحديد السعر وطريقة الدفع.


●الرد على جميع المهتمين بالعرض، سواء على مكالماتهم أو رسائل الدردشة أو التعليقات.


●مراقبة وضع الإعلان من حيث عدد المشاهدات وردود فعل الفئة المستهدفة وتفاعلهم مع المحتوى.


●السماح بمعاينة المنتج على أرض الواقع لإقناع المشتري.


●تزويد فريق العمل بالتغذية الراجعة عند حذف الإعلان بعد إتمام عملية البيع.