الإثنين 30-03-2020
الوكيل الاخباري



كيف تحصل على دخل اضافي من خلال السوق المفتوح

01 (1)



الوكيل الاخباري –

 

الحصول على دخل إضافي


يبحث الكثير من الشباب عن حلول وطرق تساعدهم على زيادة دخلهم الشهري، وتحقيق دخل إضافي بالعمل خارج أوقات الدوام الرسمية بأعمال حرة لا تتطلب منهم التواجد بمكان معين، وتسليم ما هو مطلوب إنجازه بشكل يومي أو أسبوعي أو حتى شهري، ويجد البعض بأن منصات الإعلانات المبوبة بوابة للبحث عن مثل هذه الأعمال في عدة مجالات يُعلن عنها المستفيد، مقابل مبلغ مادي يتم دفعه بشكل منتظم أو حال الانتهاء من المشروع، وهنا يأتي دور منصة السوق المفتوح التي تسمح لأصحاب الأعمال الإعلان عن حاجتهم لأشخاص يعملون عن بُعد لفترة محدودة، من الممكن أن تطول في بعض الأحيان.


الإعلان والبحث على السوق المفتوح


يساعد هذا الموقع، باعتباره رقم #1 في الأردن، المُعلن والباحث على حد سواء، بالوصول إلى أفضل نتيجة خلال أسرع وقت دون القيام بمجهود إضافي؛ فإما الإعلان عن عرض أو طلب، وإما البحث بين الإعلانات ذات الصلة وصولاً إلى المحتوى المناسب، ثم التواصل مباشرة مع صاحب الإعلان والاتفاق معه، وفيما يتعلق بالحصول على دخل اضافي من خلال السوق المفتوح؛ فغالباً ما تساعد الأقسام التالية أصحاب العروض والباحثين عنها:


●التعليم والتدريب:
من خلال الإعلان عن عروض أو طلبات لدروس خصوصية أو دورات تدريبية.


●الخدمات: بحيث يمكن عرض أو طلب أي من الخدمات العامة مثل خدمات كهربائية أو طبية أو صيانة..إلخ، بشكل سريع ولمدة محددة أو مشروع معين.


●وظائف شاغرة: وهو أهم قسم يخدم كلا الطرفين بالعرض أو الطلب لأعمال حرة يمكن تحقيق دخل إضافي من خلالها، باختلاف المجال والتخصص.


طرق الحصول على دخل اضافي من خلال السوق المفتوح


يعد الاستثمار بالأملاك الموجودة مثل العقارات؛ أمراً جيداً للحصول على دخل إضافي؛ إذ يمكن لمالكي العقارات السكنية عرضها للتأجير على الموقع وتزويد الباحثين عنها بالتفاصيل كاملة بعد التواصل المباشر فيما بينهم، وكذلك الأراضي والمزارع والشاليهات والمجمعات.

 

يُضاف إلى ذلك الإعلان عن الخدمات الرقمية؛ مثل الدورات والكتب الإلكترونية، وبيعها عبر الإنترنت، من خلال التسويق لها على منصة معروفة ويرتادها الكثير من المستخدمين، كالسوق المفتوح.


العمل الحر لمشاريع أو شركات أيضاً يُضاف إلى قائمة الطرق التي يمكن من خلالها تحقيق مكاسب مادية إضافية؛ مثل الكتابة والترجمة وتصميم المواقع وتصميم الجرافيك والتصوير، كذلك البرمجة وإدخال البيانات وارسم والتدريس، وكافة المهارات المُتقنة ويمكن العمل بها بشكل حر.

 

في جميع الأحوال يحتاج صاحب العرض وكذلك الطلب إلى وجود منصة آمنة وموثوقة توصله بالفئة المستهدفة بأسرع وقت ودون الحاجة إلى وسيط أو دفع عمولة، وعليه فإن السوق المفتوح هو أفضل موقع وتطبيق للإعلانات المبوبة التي تربط ما بين الطرفين.


دور فعّال ونتيجة سريعة

 

يساهم السوق المفتوح بدور أساسي وفعّال في تحقيق دخل إضافي للأشخاص الباحثين عن ذلك؛ ولديهم أملاك أو أفكار أو مهارات تساعدهم بهذا الأمر؛ حيث التسويق على نطاق واسع والبحث السريع والحصول على أفضل النتائج على موقع مُتاح للأفراد والشركات، يسهل استخدامه وتصفّح إعلاناته من جهة، ويضمن وصول الإعلان إلى الفئة المستهدفة وتحقيق عدد مشاهدات عالٍ، ما يعني تواصل الكثير من المهتمين مع صاحب الإعلان لتبادل التفاصيل والاتفاق.

يُشار هُنا إلى أن السوق المفتوح يساهم أيضاً في مجال التجارة الإلكترونية بدور تحفيزي للمشاريع المنزلية الصغيرة والمتوسطة، التي تضمن لأصحابها تحقيق دخل إضافي؛ مثل تأجير السيارات والعقارات، بيع وشراء السلع المستعملة، التجارة بالملابس والأحذية، تحضير الأطعمة والمأكولات، الحرف اليدوية وما إلى ذلك.