الجمعة 06-12-2019
الوكيل الاخباري



لكزس تفتح باب المشاركة في "جائزة لكزس للتصميم" للعام 2020

Lexus LC 500



الوكيل الاخباري –

 

أعلنت شركة لكزس مؤخراً عن بدء تلقي طلبات المشاركة في النسخة الثامنة من "جائزة لكزس للتصميم" للعام 2020، وهي المسابقة السنوية المرموقة التي توفر للمواهب الواعدة من المصممين والمبدعين من مختلف أنحاء العالم منصة فريدة لاستعراض مواهبهم ودعم وصقل أفكارهم الإبداعية.

منذ إطلاقها لأول مرة في العام 2013، تستمر"جائزة لكزس للتصميم" في التطور لتشكل مصدر إلهام للابتكار في التصميم الذي من شأنه أن يمهد الطريق لمستقبل أفضل.

وتشهد الجائزة كل عام زيادة مطردة في عدد المشاركات من جميع أنحاء العالم، إذ بلغت العام الماضي 1,548 طلب مشاركة من 65 دولة، والتي اتخذ فيها الكثير من المبدعين نهجاً يعتمدعلى قوة التكنولوجيا.

ومن خلال الجمع بين ثلاثة مفاهيم جوهرية لشركة لكزس، وهي "التوقع" و"الابتكار" و"التأثير"، تتطلع الشركة إلى أن تقدم المواهب الواعدة من المصممين والمبدعين تصاميم تتخطى حدود الشكل والهيئة والأداء الوظيفي، بحيث تتوقع الاحتياجات المستقبلية للأفراد والمجتمع ككل،وذلك تحت شعار "التصميم من أجل غد أفضل".

وتعليقاً على ذلك، قال يوغو مياموتو، الممثل الرئيس للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى: "متحمسون لإطلاق النسخة الثامنة من هذه الجائزة المرموقة، وتلقّي مشاركات رائدة وفريدة من الجيل الجديد من المبدعين، والذين سيستفيدون من هذه الفرصة لترجمة أفكارهم وتحويلها إلى نماذج فعلية بالاستفادة من الإمكانيات العملاقة التي تتاح لهم تحت إشراف نخبة من المصممين والمبدعين ذوي الشهرة العالمية في عدد من المجالات".

وأضاف:"يتمحور نهج لكزس للتصميم حول الخروج من نطاق الأفكار التقليدية المألوفة وتجاوز حدود الخيال.

وتتيح لنا "جائزة لكزس للتصميم" فرصة المضي قدماً بهذا النهج ومواصلة شغفنا لابتكار تجارب استثنائية من شأنها إثراء المشاعر.

كمانود أن نتقدم بالشكر إلى مجتمع التصميم العالمي، وكل من شارك في الجائزة على مساهمتهم في إثراء ما تقدمه من إضافة نوعية في عالم التصميم الإبداعي على المدى الطويل، وكذلك على إلهام شركة لكزس والمشاركين الجدد للوصول إلى مستويات غير مسبوقة من الإبداع".

وسيتم الإعلان عن المتسابقين النهائيين الـستة مطلع العام 2020، والذين سيشاركون في برنامج توجيه استثنائي وحصري في مدينة نيويورك، وذلك تحت إشراف نخبة من المصممين والمبدعين من ذوي الشهرة العالمية في مختلف المجالات التصميمية.

وسيتلقى كل من هؤلاء المتسابقين ما يزيد على25 ألف دولار أمريكي، وذلك لتغطية تكاليف تحويل تصاميمهم إلى نماذج أولية عملية، والتي سيتم عرضها في جناح شركة لكزس خلال "أسبوع ميلانو للتصميم 2020".

وستصل"جائزة لكزس للتصميم" إلى المرحلة الختامية بالإعلان عن الفائز بالجائزة الكبرى، وذلك بعد القيام بعرض تقديمي للنماذج الأولية من قبل كل من المتسابقين النهائيين الـستة على منصة عالمية خلال "أسبوع ميلانو للتصميم 2020"وأمام مختلف وسائل الإعلام العالمية، فيما سيتم الإعلان عن القائمة الكاملة لأعضاء لجنة التحكيموالمشرفين في نسخة العام 2020 من"جائزة لكزس للتصميم" في خريف العام الجاري.

وسيبقى باب تلقي المشاركات في "جائزة لكزس للتصميم" للعام 2020 مستمراً حتى 14 تشرين الأول2019. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للجائزة LexusDesignAward.com.

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة