الثلاثاء 07-04-2020
الوكيل الاخباري



لكزس تكشف عن أسماء المرشحين النهائيين لـ جائزة لكزس للتصميم للعام 2020

Lexus  LC 500h



الوكيل الاخباري – كشفت شركة لكزس إنترناشيونال مؤخراً عن أسماء المتأهلين الستة لنهائيات "جائزة لكزس للتصميم" للعام 2020، حيث سيتلقى كل منهم التوجيه والإرشاد من قبل نخبة من المصممين العالميين إلى جانب تمويل بقيمة تزيد عن 27,000 دولار أمريكي لتطوير نموذج أولي.

 

ويمثل المتأهلون كلاً من الولايات المتحدة الأمريكية والصين وأوروبا وباكستان وكينيا، وقد تم اختيارهم من ضمن عدد قياسي للمشارَكَات وصل إلى 2,042 مشاركة من 79 دولة.

تُعَد "جائزة لكزس للتصميم"، وهي الآن في نسختها الثامنة، منصة عالمية تهدف إلى اكتشاف وصقل قدرات جيل جديد من المواهب الواعدة من المبتكرين والمصممين.

 

وقد تم اختيار الأعمال المشاركة وفقاً لثلاثة مفاهيم جوهرية لعلامة لكزس الفاخرة، وهي "التوقع" و"الابتكار" و"التأثير"، مع التركيز على التصميم الذي يمهد الطريق لمستقبل أفضل.


التصاميم المختارة في "جائزة لكزس للتصميم" للعام 2020 هي: بيو سكيلز (Bio.Scales) وهو نظام ترشيح الهواء من الكربون بتصميم قابل للتعديل، والذي يتكون من غشاء مصنوع من البوليمر الحيوي المعد بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد للمصمم سوذرلين سانتو من الولايات المتحدة الأمريكية، وفيلت سكيب (Feltscape) وهي عبارة عن سحابة متنفسة مصنوعة من مادة اللباد، تتفاعل مع الأشخاص والحيز المحيط بهم لتحسين عافيتهم ودرجة نقاء الهواء الذي يتنفسونه للمصمم الفرنسي ثيوفيل بيجو والمصمم الإيطالي سيلفاتور سيكرو اللذين يتخذان من المملكة المتحدة مقراً لهما، وفلاش باك (Flash Pak) وهو جهاز ذكي يحمي الطلبة الصغار في حالات الطوارئ ويساعدهم على البقاء سوياً في حالة حدوث فيضان مفاجئ للمصمم الصيني ياوكون وو، المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية.


وإلى جانب ذلك، تم اختيار ليك (Lick) وهو نسيج محمول لتنظيف البشرة مع سطح فريد يشابه لسان القطط للمصممة أيرينا سامويلوفا من روسيا، وأوبن سورس كوميونيتيز (Open Source Communities) وهو مشروع يستكشف مستقبل المجتمعات الذكية المستدامة في الدول النامية باستخدام مخططات المنازل مفتوحة المصدر للمصمم بيلتاور من كينيا، وبرسويت (Pursewit) وهي عبارة عن ماكينة خياطة تتيح للأفراد الذين يعانون من ضعف البصر الاستفادة من مهارات الخياطة لتشكل مصدر دخل لهم للمصممة أكسا أجمال من باكستان.


وتعليقاً على ذلك، قال كيه فوجيتا الممثل الرئيس للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى: "نشعر بسعادة بالغة ونحن نشاهد الإقبال الكبير الذي تلقاه "جائزة لكزس للتصميم" في عامها الثامن بين أوساط المصممين والمبدعين من شتى أنحاء العالم. لطالما كان الإبداع في التصميم والحرفية العالية في الأداء جزءاً أساسياً من علامة لكزس الفاخرة، وتستند "جائزة لكزس للتصميم" على هذا الإرث العريق لترتقي إلى آفاق جديدة من خلال دعم جيل المستقبل من المصممين والمبدعين، وإطلاق العنان لمخيلتهم الإبداعية لتطوير أفكار فريدة، فضلاً عن منحهم فرصة العمل تحت إشراف نخبة من المُشْرفين لعرض تصاميمهم أمام المجتمع الإبداعي العالمي".

وكان المتسابقون النهائيون الستة قد سافروا إلى مدينة نيويورك في كانون الثاني الماضي لحضور ورشة عمل مميزة مع أربعة من المُشْرفين ذوي الشهرة العالمية هم، جو دوسيت مؤسس شركة "جو دوسيت إكس بارتنرز"، وبيثان جراي المدير الإبداعي في "بيثان جراي ديزاين"، وفيليب مالوين مدير استوديو "فيليب مالوين"، وشوهي شيجيماتسو الشريك ومدير شركة "أو إم إي نيويورك". وعُقدت الورشة في "إنترسكت من لكزس – مدينة نيويورك" (INTERSECT BY LEXUS-NYC)، مفهوم أسلوب الحياة العصري الفريدة للعلامة الفاخرة الرائدة، والتي استُهلت بالتفاعل بين المتأهلين النهائيين والمُشْرفين، وذلك قبل عقد جلسة التحكيم المبدئية في ميلانو بإيطاليا.


ومن المقرر أن يقدم المتأهلون النهائيون نماذجهم الأولية المكتملة أمام مجتمع التصميم العالمي خلال "أسبوع ميلانو للتصميم" في شهر نيسان المقبل، حيث سيتم اختيار الفائز من قبل لجنة التحكيم الموقرة التي تضم سايمون همفريز، رئيس التصميم العالمي لدى شركة لكزس، وباولا أنتونيللي، كبير أمناء الهندسة والتصميم والمدير المؤسس لقسم البحت والتطوير في متحف الفن الحديث في نيويورك، وجان غانغ المؤسس الرئيس والشريك في استوديو غانغ Studio Gan العالمي للهندسة المعمارية والتصميم الحضري، وجون مايدا، وهو تقني ومصمم ومهندس وفنان ومستثمر ومؤلف ومدرس أمريكي.


المزيد من المعلومات متوفرة في الموقع الإلكتروني: lexusdesignaward.com