السبت 20-04-2024
الوكيل الاخباري
 

لكزس ES 300h تتوج بلقب "أفضل سيارة سيدان فاخرة متوسطة الحجم" ضمن جوائز "سيارة العام في الشرق الأوسط" لعام 2019

لكزس ES 300h تتوج بلقب أفضل سيارة سيدان فاخرة متوسطة الحجم

Lexus ES 300h - 1


الوكيل الاخباري – تقديراً لالتزام شركة لكزس الراسخ تجاه الابتكار والتميّز الهندسي ولسعيها الدؤوب نحو تقديم تصاميم رائدة في فئتها بلمسات أنيقة ومستويات استثنائية من الراحة والأداء، تم تتويج سيارة "لكزس ES 300h" الـ"هايبرِد" الكهربائية بلقب "أفضل سيارة سيدان فاخرة متوسطة الحجم"، وذلك خلال حفل توزيع جوائز "سيارة العام في الشرق الأوسط" (MECOTY) لعام 2019 الذي يُعَد أحد أكبر برامج جوائز قطاع السيارات من الطرازات الجديدة وأرفعها مكانة في المنطقة، والذي أقيم مؤخراً في أبوظبي.

اضافة اعلان


وبالجمع ما بين مستويات التحكم الرائدة في فئتها والفخامة الاستثنائية، فقد تم اختيار سيارة "لكزس ES 300h" الـ "هايبرِد" الكهربائية للفوز بالجائزة المرموقة من قبل لجنة تحكيم مؤلفة من 19 صحافياً مستقلاً يمثلون أبرز المطبوعات والمنشورات المتخصصة في مجال السيارات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

اظهار أخبار متعلقة



وقد تم تقييم جميع السيارات المرشحة وفقاً لعشرة معايير صارمة تم وضعها بعناية، وتشمل كلاً من: التصميم والجودة (الشكل الخارجي والمقصورة الداخلية)، والانطباع العاطفي ورضا السائق، والتحكم وانسيابية القيادة، والقيمة مقابل المال (قيمة سيارةجديدة وقيمة إعادة بيعها)، والسلامة وقدرة التحمل، والراحة والأداء العملي، والأداء والقدرات، والأداء الصديق للبيئة، والابتكار التكنولوجي، ومستوى الشعبية في المنطقة.

وتعليقاً على ذلك، قال يوغو مياموتو، الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى: "نشعر بفخر بالغ لتتويج "لكزس ES 300h" بلقب "أفضل سيارة سيدان فاخرة متوسطة الحجم" ضمن جوائز "سيارة العام في الشرق الأوسط" (MECOTY).

ومما لا شك فيه أن هذا التقدير المرموق يُعد خير برهان على تألق هذه السيارةالتي تجمع ما بين جرأة التصميم والأداءالمتفوق الصديق للبيئة، والتي تكملها فخامة المقصورة الداخلية بالإضافة إلى كفاءة استهلاك الوقود الاستثنائية، الأمر الذي يعكس عناية شركة لكزس الفائقة واهتمامها البالغ لتلبية الاحتياجات المستقبلية وتطلعات الأجيال القادمة.

كما أود أن أعرب عن امتناننا لعملائنا في المنطقة لدعمهم المستمر، والذي لا يزال يشكل مصدر إلهام دائم لنا في سعينا الدؤوب لتطوير سياراتتمنحهم تجارب فريدة وتتجاوز توقعات السائقين والركاب على حدٍ سواء".

 

اظهار أخبار متعلقة



ويمكن قيادة سيارة "لكزس ES 300h"الـــــ "هايبرِد" الكهربائية إما بالاعتماد على الطاقة الكهربائية بشكلٍ كاملٍ وبدون أي استهلاك للوقود، أو إصدار أي انبعاثات كربونية، أو من خلال استخدام الطاقة المتولدة من كلٍ من محرك البنزين والموتورين الكهربائيين، وذلك تبعاً لسرعة السيارةوأسلوب القيادة.

وعلاوة على ذلك، يتمشحن بطاريات الـ "هايبرِد" الكهربائية باستمرارٍ وبشكل تلقائي سواءً من خلال محرك البنزين أو عند الضغط على المكابح أو خفض سرعة السيارة؛ وبالتالي، فلا حاجة إلى استخدام مصدر طاقة أو كابل خارجي لإعادة شحنها. وستساعد سيارة "لكزس ES 300h" الـــــ"هايبرِد" الكهربائية الرائدة في فئتها العملاء على المساهمة في تحقيق مستقبل مستدام مع معدل استهلاك للوقود يبلغ 22.4 كيلومتر/لتر دون المساومة على المستويات التفاعلية لتجربة القيادة، لا سيما من خلال ماتتمتع به من تقنيات متقدمة.

وكعامل مكمّل للتصميم العصري لسيارة" لكزس ES 300h" الجديدة كلياً، تمكن المقصورة الأنيقة السائق والركاب من الاستمتاع بمجموعة من المزايا المتطورة التي توفر تجربة أكثر تميزاً، وتشمل شاشة الوسائط المتعددة المحسّنة قياس 12.3 بوصة، وشاشة عرض ملونة قابلة للتّعديل تحت خط نظر السائق على الجزء السفلي من الزجاج الأمامي قياس 10.2 بوصة، ونظام تكييف لكزس الأوتوماتيكي للتحكم بأجواء المقصورة (Lexus Climate Concierge)، الذي يشمل ثلاث مناطق يمكن التحكم بدرجة حرارة كلٍ منها على حدة، ونظام صوتي محيطي من "مارك ليفينسون" بـ 17 مكبر صوت، ومقاعد كهربائية أمامية مهواة وقابلة للتعديل بأوضاع مختلفة، وغيرها من المزايا.

ولضمان الطمأنينة وراحة البال، تتمتع السيارة بنظام "لكزس للسلامة بلاس+"(Lexus Safety System+)، وهو نظام شامل لتقنيات السلامة المتقدمة تشمل كلاً من نظام الأمان قبل التصادم (PCS)، ونظام رصد المشاة، ونظام تثبيت السرعة الراداري (DRCC)، ونظام الحفاظ على المسار (LDA) مع خاصية جديدة لتتبع المسار (LTA)، ونظام الإضاءة العالي المتكيف ثنائي المراحل(AHS).

وعلاوة على ذلك، تضم السيارةمجموعة شاملة من مزايا الأمان والحماية لجميع ركابها، بما في ذلك 10 وسادات هوائية تعمل بنظام تقييد الحركة التكميلي (SRS)، ونظام التحكم بثبات المركبة، ونظام المكابح المانع للانغلاق، ونظام توزيع قوة الكبح إلكترونياً(EBD)، ونظام شاشة الرؤية البانورامية، وغيرها الكثير من الأنظمة الأخرى.