الإثنين 21-10-2019
الوكيل الاخباري



مؤتمر عن دور القراءة في مستقبل العالم العربي.. ومشاركة فاعلة لمنصة باز العربية

13



الوكيل الإخباري - تحت رعاية كريمة من جلالة الملكة رانيا العبد الله، عقدت جمعية الناشرين الدولية (IPA)، وبالتعاون مع اتحاد الناشرين الأردنيين (UJP) مؤتمرها الإقليمي المميز للناشرين والمهتمين بالنشر في العالم العربي في العاصمة الأردنية عمّان، وذلك في الفترة ما بين 30 سبتمبر و1 أكتوبر. هذا المؤتمر جاء بعد سلسلة من المؤتمرات الناجحة التي نظمتها الرابطة الدولية للناشرين منذ عام 2018.


في هذا المؤتمر، عالج المتحدثون عدداً من القضايا المهمة والتحديات في مجال صناعة النشر في المنطقة العربية، يشمل ذلك التغلب على الأمية، وطرق النشر على الإنترنت خصوصاً في المدارس والجامعات العربية. كما ركّز المؤتمر بشكل كبير على أهمية القراءة والتشجيع عليها ودورها المهم في تغيير مجرى التاريخ ومستقبل الدول العربية بشكل خاص والعالم بشكل عام.


وإيماناً بأهمية المحتوى العربي وإثرائه على شبكة الإنترنت، شاركت منصة بازBaaz العربية للتواصل الاجتماعي في هذا المؤتمر مشاركة فاعلة، ومنصة باز هي أحد أبرز منصات التواصل الاجتماعي الحديثة والمهتمة بشكل كبير بالعالم العربي، وجاءت مشاركتها في المؤتمر رغبةً منها بالتواصل مع كل المهتمين والمتخصصين في مجال النشر في اللغة العربية، وتعريفهم على منصة باز وأهم برامجها الخاصة بالناشرين والمؤثرين والأهداف التي دعت لإنشائها وأهم المميزات فيها. وقد كانت مشاركة باز كأحد العارضين في معرض المؤتمر، جنباً إلى جنب مع عدد من الشركات ودور النشر والموزعين المحليين والدوليين.


كما قامت منصة باز بالتعريف عن برنامج الناشرين،وهو برنامج يدعم المبادرات والمواقع الإلكترونية للوصول إلى جمهور أوسعفي العالم العربي.

يُذكر أنّ الرابطة الدولية للناشرين (IPA) هي أكبر اتحاد في العالم لرابطات الناشرين الوطنية والإقليمية والمتخصصة، التي تضم آلاف الناشرين الفرديين. وهي تضم في عضويتها 81 منظمة من 69 دولة من مختلف قارات العالم.