الثلاثاء 19-03-2024
الوكيل الاخباري
 

مؤسسة ولي العهد وشركة زين تتعاونان لدعم إبداعات وابتكارات الشباب

GetAttachment


الوكيل الاخباري – وقّعت مؤسسة ولي العهد اتفاقية تعاون مع شركة زين الأردن، هدفت إلى دعم الشباب وتحفيزهم على الإبداع والابتكار، من خلال التعاون المشترك بين مصنع الأفكار (TechWorks) أحد مبادرات المؤسسة، ومنصّة زين للإبداع (ZINC).

اضافة اعلان


وتم توقيع الاتفاقية في مقر مؤسسة الولي العهد، حيث وقّعها عن المؤسسة المدير التنفيذي الدكتورة تمام منكو، وعن شركة زين رئيسها التنفيذي فهد الجاسم، بحضور رئيس مجلس مجلس أمناء مؤسسة ولي العهد غسان إيليا نقل.


ونصّت الاتفاقيّة على أن يقوم الطرفان  بتعزيز مفهوم الابتكار وريادة الأعمال عند الشباب من خلال الفرص التي يوفرها مفهوم التصنيع الرقمي، وتنفيذ خطة عمل ميدانيّة هادفة لزيادة الوعي بالتصنيع الرقمي واعداد النماذج الأوليّة، تتضمن سلسلة جلسات تدريبيّة لمصنع الأفكار في فروع منصّة زين للإبداع في المحافظات، بالإضافة إلى إقامة عدد من المسابقات وورش العمل التطبيقية في مجالات التصنيع الرقمي.


وفي حديث لها عقب توقيع الاتفاقية، قالت الدكتورة تمام منكو، المدير التنفيذي لمؤسسة ولي العهد: "نثمن الشراكة الاستراتيجية مع شركة زين الأردن، الهادفه لتعزيز التعاون المشترك بين مصنع الأفكار ومنصّة زين للإبداع، والتي ستؤثر بشكل إيجابي على الشباب في كافة محافظات المملكة، وستعزز الوصول لفرص التدريب والابتكار والابداع، الأمر الذي سيساهم بشكل إيجابي في صقل مهارات الشباب وتعزيز الدمج مع المجتمعات والصناعات المحليّة، حيث وصل عدد المستفيدين من مصنع الأفكار خلال العام ٢٠١٩ أكثر من أربعة آلاف شاب وفتاة".

وأضافت: "منصّة زين للإبداع من الجهات الرائدة في فتح الباب أمام إبداعات الشباب، وكلنا ثقة بأن العمل إلى جانب مصنع الأفكار، سيساهم في تحقيق الأهداف التنمويّة للطرفين"، وأوضحت: "أن الشراكة بين مؤسسات القطاع الخاص والمؤسسات الشبابيّة أمر هام، وتوقيع اتفاقيّة التعاون اليوم دليل على تكامليّة العمل بين القطاعين لخدمة الشباب".


من جانبه، أكّد الرئيس التنفيذي لشركة زين الأردن، فهد الجاسم، على اهتمام زين المتواصل ومن خلال منصتها للإبداع (ZINC) بدعم وتمكين الشباب الأردني واحتضان إبداعاتهم وتشجيعهم على الابتكار، حيث أثبتوا جدارتهم واقتدارهم في مختلف الميادين من خلال مشاريع وأفكار خلّاقة آتت أُكلها وأحدثت فارقاً على المستويات المحلية والإقليمية وحتى العالمية.


كما أعرب الجاسم عن سعادته بهذا التعاون مع مؤسسة ولي العهد، التي أخذت على عاتقها ومنذ تأسيسها دعم الشباب وتذليل العقبات أمامهم، من خلال رؤيتها المتمثلة في وطن يصنع فيه الشباب المستقبل، مضيفاً بأن أهداف المؤسسة التقت مع أهداف منصة زين للإبداع، ليأتي هذا التعاون الذي سيتم من خلاله ترجمة هذه الأهداف على أرض الواقع، من خلال تكاتف الجهود بين الطرفين لخدمة شباب الوطن.


يُذكَر أن مصنع الأفكار -أحد مبادرات مؤسسة ولي العهد- يعد مركزاً مثاليّاً للمبدعين المحليين والدوليين يتبادلون فيه الخبرات والأفكار؛ وبما يتيح لهم الوصول إلى التكنولوجيا المتقدمة في مجالات أساليب التصنيع الرقمي المتقدمة، كما سيكون بمثابة الحاضنة للراغبين في تطوير أفكارهم وإبداعاتهم إلى منتجات يمكنهم من خلالها تسجيل براءات اختراع ذات جدوى اقتصاديّة.

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة