السبت 04-04-2020
الوكيل الاخباري



مايكروسوفت توفر حلول العمل عن بعد مجانا في أعقاب تداعيات كورونا

Microsoft_logo_l



الوكيل الاخباري - أعلنت مايكروسوفت عن إتاحة منصتها للعمل الجماعي المتوفرة في "Office 365" عبر "Microsoft Teams" مجانا لعموم الجمهور لتمكينهم من العمل عن بُعد.

 

ويأتي ذلك فيما يواصل فايروس كورونا "COVID-19"  تأثيره على الشعوب والبلدان حول العالم، وبحث فرق العمل والمؤسسات عن خيارات العمل عن بُعد.

وخلال إعلانه عن إطلاق هذه الخدمة المجانية، قال جاريد سباتارو نائب رئيس الشركة لمنتجات Microsoft 365: "في مايكروسوفت اهتمامنا الرئيسي يتمحور على منفعة ورفاهية موظفينا ودعم عملائنا في التعامل مع أعمالهم التي تأثرت خلال هذه الظروف الصعبة. وعبر إتاحة Teams لأكبر عدد من الناس نأمل في المساهمة بدعم قطاع الصحة العالمة والسلامة، بتسهيل العمل عن بُعد".


ويستطيع المستخدمين التعرف على كيفية التسجيل في "Microsoft Teams" عبر Microsoft 365 blog post مع توفر مزيد من النصائح حول كيفية الاستخدام لهذا المنتج عبر هذه المدونة بما فيها نصائح حول الاستخدام من المنزل باستخدام "Microsoft Teams".


وأضاف جاريد سباتارو: "إن Microsoft Teams يعد جزءاً من برامجOffice 365، وفي حال لم تكن مؤسستك مرخصة لـ Teams بإمكانك تسجيل الدخول إلى هذا المنتج وتحصل تلقائياً على رخصة مجانية صالحة العمل حتى كانون ثاني/يناير 2021. وتشمل الرخصة على اجتماعات فيديو حتى 250 مشاركاً، الأحداث المباشرة حتى 1000 مشارك، التسجيل وشاشة المشاركة، بالإضافة إلى الحوار والمحادثات، والمشاركة".


وتمنح نسخة Teams المجانية، المستخدمين إمكانيات مفتوحة للمحادثات سواء؛ المدمجة للمجموعة والمكالمات الصوتية أو المرئية، تخزين 10 جيجابايت من ملفات فريق العمل، و2 جيجا بايت من الملفات الشخصية لكل مستخدم. كما وسيحصل المستخدمون أيضاً على تعاون في الوقت الحقيقي من تطبيقاتOffice  للويب التي تضم؛ Word، Excel، PowerPoint، وOneNote.


وبالإضافة إلى ما سبق، فإن مايكروسوفت أعدت مجموعة من السيناريوهات لقطاعات عديدة حول طرق الاستفادة من Microsoft Teams مجاناً، تشمل حتى المؤسسات التي ليس لديها Office 365. ولذا يرجى الاطلاع على الروابط المتاحة أدناه ومراعاتها.