الثلاثاء 23-04-2024
الوكيل الاخباري
 

مذكرة تفاهم بين "المهندسين" و"الاراضي والمساحة" لربط البيانات الجغرافية

1M7A1033


الوكيل الاخباري – وقعت نقابة المهندسين الاردنيين مذكرة تفاهم في مجال ربط البيانات الجغرافية مع دائرة الاراضي والمساحة، الاحد، في عمان، بحضور نقيب المخندسين المهندس أحمد سمارة الزعبي ومدير عام دائرة الأراضي والمساحة المهندس معين الصايغ، وأمين عام النقابة المهندس محمد أبو عفيفة، وممثلين عن الجانبين.

وقال نقيب المهندسين المهندس أحمد سمارة الزعبي، إن الانجازات التي تقدمها دائرة الاراضي والمساحة تعتبر اضافات نوعية على الصعيد المحلي في مجال مواكبة التورة التكنولوجية، مبينا أن الدائرة من المؤسسات التي نعتز بها كونها قلب الاردن وتساهم في تحفيز النمو في القطاع الاقتصادي، إضافة إلى كونها بيت الأمان لممتلكات الناس.

اضافة اعلان

 

اظهار أخبار متعلقة



ولفت إلى أن مذكرة التفاهم بين النقابة ودائرة الاراضي والمساحة تعتبر فرصة تاريخية، خاصة وأن المهندسين يديرون مساحة كبيرة من القطاع الهندسي، مشددا على ضرورة تطوير التشريعات المختلفة بما ينسحم مع جملة التحديات الموجودة.

وبين سمارة أن النقابة ستقوم بالتواصل مع كافة الزملاء المهندسين لاطلاعهم على المزايا والخدمات المختلفة التي تقدمها النقابة، مبينا أن النقابة تعول على توقيع تلك الاتفاقية باحداث نقلة نوعية للتواصل مع الجمهور بمختلف مؤسساته.

بدوره، أشاد مدير عام دائرة الاراضي والمساحة المهندس معين الصايغ، بسعي النقابة المستمر لمواكبة التطورات التكنولوجية المختلفة، مبينا أن نقابة المهندسين أول تقابة تقوم بتوقيع مذكرة في مجال ربط البيانات الجغرافية.

وأكد على أن من واجب كافة الاطراف استعمال ولو جزء بيسط من الادوات التكنولوجية الهائلة، إضافة إلى شمول المجتمع الالكتروني كافة مكونات الحكومة الالكترونية.
وبين أن النقابة سباقة وتفكر بطريقة تكنولوجية واضحة من خلال تلك المذكرة التي ستساهم بإيصال تشريعات لكافة المهندسين بأسرع طريقة ممكنة، مؤكدا على الدعم الكلي لدائرة الاراضي والمساحة لكل ما تفكر به النقابة.

وتهدف الاتفاقية الى تقديم البيانات والمعلومات الجغرافية بصيغة GIS عن الربط المباشر مع النقابة لقطع الأراضي في أنحاء المملكة والتحديثات التي تجري عليها بشكل مستمر، بغية تقديم معلومات واضحة ودقيقة وصحيحة للمهندسين.