الإثنين 06-04-2020
الوكيل الاخباري



مذكرة تفاهم بين جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا وشركة بيوتك Pio-Tech

psut infographic-01 (1)



الوكيل الاخباري – وقّعت جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا وبيوتك Pio-Tech الشركة الرائدة في الحلول والأنظمة التكاملية للقطاع المصرفي، مذكرة تفاهم لإنشاء حاضنة للإبتكار والحلول الرقمية ومجالات البحث والتطوير، لدعم المشاريع الطلابية والبحثية المشتركة، حيث قام بتوقيع مذكرة التفاهم كلً من سعادة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي، والرئيس التنفيذي لشركة بيوتك طارق السفاريني.


وبموجب المذكرة سيتم إتاحة الحضانة لجميع الباحثين، وللطلبة  في درجتي الدكتوراة أو الماجستير، وأن توجه شركة بيوتك Pio-Tech أطروحاتهم ومشاريعهم من خلال تقديم قائمة بمواضيع من حالات واقعية. بالإضافة إلى دعم إقامة المؤتمرات وورش العمل المتعلقة بتطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات في المملكة.

واستعرض الرفاعي مسيرة الجامعة وأبرز انجازاتها وتطلعاتها، وبرامجها الفريدة، وما حققته من مكانة رفيعة محلياً وإقليمياً، وتركيزها على البعد الدولي في مجالات الأبحاث العلمية، والتبادل الطلابي من خلال اتفاقيات مع جامعات مرموقة، مبيناً برامجها المشتركة مع جامعات أمريكية وأوروبية، إضافة إلى مشاركتها في 41 مشروعاً أوروبياً، وقيادتها لـ 5 منها.

وأكد الرفاعي حرص الجامعة على تعزيز الشراكة مع مؤسسات ريادية ذات حضور ونشاط في مجال الحلول والأنظمة التكاملية، مرحبا بتعاون من شأنه أن يدعّم قطاع التكنولوجيا في الأردن، ومشيداً بدور شركة بيوتك Pio-Tech في تطوير حلول تكنولوجية تخدم البحث العلمي والقطاع المصرفي.

وأثنى السفاريني على تميز الجامعة ودعمها للقطاعات العاملة في المجال التكنولوجي ودورها الكبير فيه. مبيناً أن مجالات التعاون مع الجامعة لا محدودة، وأنه يرحب بتبني الأفكار الجديدة فيما يخص مجالات التكنولوجيا الحديثة وتتطوراتها.

حضر توقيع المذكرة نائب الرئيس لشؤون البحث العلمي والتطوير في الجامعة الدكتور غيث الربضي، وعميد كلية الملك عبدالله الأول للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور محمد صبابحة، وعميد كلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة الدكتور أشرف القدومي، وعميد القبول والتسجيل الدكتور عبدالغفور الصيدي، والمهندس إياد الدسوقي من مكتب تنسيق المشاريع والبحوث، ومسؤولة مكتب الارشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية  ريما العريني، وحضرها من شركة بيوتك Pio-Tech رئيس العمليات  إياد السطري، ومدير الموارد البشرية والمساعد الاستراتيجي أمنيات العبادي، ورئيس قسم التسويق محفوظ خريوش.

من الجدير بالذكر أن شركة بيوتك Pio-Tech تُعد من الشركات الرائدة في تزويد المصارف بالحلول والأنظمة التكاملية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، منذ عام 2003 ، كما ويشار الى أن الشركة تهدف دائماً الى مواكبة جميع التطورات في علوم التكنولوجيا المعلوماتية، وتعتبر محط أنظار عُملائها من حيث تقديم أفضل الخدمات والحلول التكاملية للمصارف وشركات التسهيلات التجارية في المنطقة.