الإثنين 21-10-2019
الوكيل الاخباري



معالي الدكتور ممدوح العبادي يرعى حفل تخريج كلية لومينوس الجامعية التقنية

WhatsApp Image 2019-06-25 at 20.15.34



الوكيل الاخباري - تحت رعاية معالي الدكتور ممدوح العبادي الأكرم وبحضور عميد الكلية الدكتور أيمن المقابلة والهيئة الإدارية والأكاديمية احتفلت كلية لومينوس الجامعية التقنية بفرعيها عمان واربد بتخريج الفوج السابع والثلاثين من طلبتها في مختلف التخصصات والبالغ عددهم (912 خريج وخريجة) وذلك على استاد الجامعة الأردنية.

اظهار أخبار متعلقة

وفي بداية الحفل ألقى الدكتور أيمن المقابلة عميد كلية لومينوس الجامعية التقنية كلمة رحب فيها في راعي الحفل وهنئ الطلبة والأهالي، وقال في كلمته "أنه لايخفى على أحد أن كلية لومينوس الجامعية التقنية هي الكلية الوحيدة في الأردن التي تدرس البرامج الدولية المعتمدة في جميع أنحاء العالم, وكذلك فإن خريجي كلية لومينوس يتمتعوا بأفضلية مطلقة للتوظيف في كبرى الشركات العالمية والمحلية. واليوم نفخر بأنها أصبحت تمنح درجة البكالوريوس في تخصصات نوعية".

وألقى معالي الدكتور ممدوح العبادي كلمة شكر فيها عميد الكلية الدكتور أيمن المقابلة والهيئة الإدارية والأكاديمية والخريجين والحضور، وقال في كلمته " تم تأسيس كلية لومينوس قبل 40 عاما حيث كانت في البداية كلية متواضعة ولم يتخيل احد من مؤسسيها أن تصل إلى هذا المستوى المميز التي وصلت إليه اليوم، ولكنه لم يحصل هذا الا بالمثابرة والإجتهاد والتصميم والإطلاع على التجارب المشابهة، حتى وصلت إلى أن تكون معلما محليا ودوليا ومشاركة لمؤسسات محلية ودولية وتتعاون الحكومة معها بعلاقة وثيقة وهي علامة فارقة للعمل بين القطاعين العام والخاص وهي تحمل شعارا عمليا التعليم من أجل التشغيل وليس التعليم من أجل اللحاق بطوابير المتعطلين عن العمل وهذا ما يميز كلية لومينوس الجامعية التقنية".  
 
وتم توزيع الشهادات على الطلبة الخريجي من قبل راعي الحفل معالي الدكتور ممدوح العبادي وعميد الكلية الدكتور أيمن المقابلة المحترم وفي ختام الحفل تَشرف عميد الكلية  الدكتور أيمن المقابلة المحترم بتسليم درع الكلية إلى معالي الدكتور ممدوح العبادي الأكرم وشكره على تشريفه لرعاية هذا الحفل الكريم.
 
ومن الجدير بالذكر أن كلية لومينوس الجامعية التقنية تمنح درجة البكالوريس في 8 تخصصات نوعية وهي الكلية الوحيدة في الأردن التي تمنح شهادة الدبلوم البريطاني في 18 تخصص حيث يمكن للطالب التجسير للجامعة بدون عمل امتحان الشامل اضافة إلى 12 تخصص من دبلوم الشهادة الجامعية و 10 تخصصات في الدبلوم الفني.
 
كما أن كلية لومينوس تتبنى استراتيجية "التعليم من أجل التشغيل" حيث تمكنت هذا العام من تأمين فرص عمل لأكثر من 1700 من خريجيها وستقوم بتوظيف اكثر من 3000 من خريجيها خلال العام القادم.