الخميس 21-11-2019
الوكيل الاخباري



هندسة "الشرق الأوسط" تبحث التعاون المشترك مع منظمة (NABCEP) الأمريكية

8eb487d9-96a3-47c9-a907-bebc6d2d5fa0



الوكيل الاخباري – زار وفد من منظمة أمريكا الشمالية لمهندسي الطاقة المعتمدين (NABCEP) جامعة الشرق الأوسط، بهدف بحث سبل التعاون الأكاديمي والبحثي في مجالات الطاقة الشمسية.


والتقى الوفد، الذي ضم مدير مشاريع المنظمة في الشرق الأوسط وشمال افريقيا، المهندس علاء القرعاوي، رئيس قسم الطاقة المتجددة في جامعة الشرق الأوسط الدكتور سامر أسعد، الذي أكد أن الجامعة تعمل لتوسيع أفق التعاون مع NABCEP ، لتعزيز المحتوى المعرفي للطلبة الخريجين في تخصصات الطاقة المتجددة في الأردن، إضافة لدراسة سبل التعاون في تطبيق المعيار الأمريكي في السياق الأردني المحلي.


من جانبه، قدم المهندس علاء القرعاوي تعريفا بمنظمة NABCEP مشيرا انها تعمل على نقل نظام اعتمادها في الولايات المتحدة الأمريكية إلى بقية العالم، لتعزيز الممارسات المُثلى، وتحسين الأداء في قطاع الطاقة المتجددة.


وتعرف الوفد خلال زيارة ميدانية عقب اللقاء على أبرز مرافق جامعة الشرق الأوسط، تحديدا مختبرات كلية الهندسة للاطلاع على التجهيزات المتاحة، خاصة في مجال هندسة الطاقة المتجددة، فيما أبدى الضيوف إعجابهم بمستوى التجهيزات.


تجدر الإشارة إلى أن منظمة NABCEP هي مؤسسة أمريكية غير ربحية، متخصصة في الاعتماد الهندسي والتقني للعاملين في مجال الطاقة المتجددة من خلال اختبارات متخصصة واحترافية للتأكد من الإحاطة المعرفية الشاملة لمهندسي الطاقة المتجددة، وذلك في محاور شتى تتفاوت بين التصميم والتنفيذ والتدقيق وتمتد بين مجالات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح وغيرها.