الأحد 07-06-2020
الوكيل الاخباري



ولي العهد يرعى حفل إطلاق الرحلة السنوية لمسير درب الأردن 2020 - صور وفيديو

WhatsApp Image 2020-03-07 at 14.06.27 (1)



الوكيل الاخباري – تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد المعظم حفظه الله ورعاه، أقامت جمعية درب الأردن حفل إطلاق الرحلة السنوية الرابعة لمسير درب الأردن الوطني واطلاق العمل بسجل درب الأردن، حيث ينطلق بعد غداً الجمعة مشاركون من الأردن وجنسيات مختلفة لمسير درب الأردن كاملاً والذي سيقام هذا على مدى 45 يوماً بدءا من أم قيس وانتهاءا بالعقبة، قاطعين مسافة 675 كيلومترا.

 

و سينضم إلى المغامرين الذين سيقطعون الدرب كاملاً مشاركون آخرون في رحلات عطل نهاية الأسبوع وتلك الخاصة بمناطق كاملة أجزاء محددة من المسار، حيث تنظم جمعية درب الأردن هذه الفعالية من 6 آذار وحتى 18 نيسان.


وتنظم جمعية درب الأردن هذه الفعالية سنوياً بهدف الترويج لدرب الأردن وتحقيق عائد مالي يساهم باستدامة الدرب وتطويره وترسيمه وبما يخدم المجتمعات المحلية في 52 قرية يمر الدرب بها؛ مانحاً المشاركين فرصة للتفاعل مع أهالي تلك القرى والتعرف على ثقافتهم وعاداتهم بالإضافة للاستمتاع بتضاريس الدرب المتنوعة وعشرات المواقع الأثرية و التاريخية التي يمر بها.

 

وتقوم جمعية درب الأردن بتنظيم هذه الفعالية بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار ودعم هيئة تنشيط السياحة وبرعاية الراعني الرسمي البنك العربي وشركات أخرى من القطاع الخاص.


من جهته قال رئيس جمعية درب الأردن السيد أيسر بطاينة:" نحن سعداء بإطلاق النسخة الرابعة من فعالية مسير درب الأردن. وسعداء بما حققته الجمعية خلال السنوات الأربعة الماضية بالتأثير الاقتصادي المباشر على المجتمعات المحلية التي يمر بها الدرب، ووضع الأردن على قمة خارطة السياحة العالمية للمغامرة"، وأضاف قائلا:" مع كل ما تم إنجازه فالطريق أمامنا لا يزال طويلاً ولا زلنا بحاجة إلى العمل المكثف مع الأهالي لإنشاء أو توسعة مشاريعهم السياحية، وعلينا أن نتذكر جميعاً أن هذا الدرب كما هو الحال مع كل مواقعنا السياحية هو مورد هام لنا وعلينا المحافظة عليه وهو ما ندعو له جميع مرتادي الدرب."


و قال الرئيس التنفيذي لجمعية درب الأردن بشير داود بأن الدرب يشكل اليوم أبرز معالم المغامرة على مستوى العالم، وذلك بعد اختياره كأحد أفضل الوجهات السياحية العالمية من قبل أبرز المجلات والصحف العالمية والمختصة بالسياحة. وذلك بالتعاون المكثف مع هيئة تشيط السياحة وأضاف داود بأن جهودا جبارة كانت تقف خلف انجازات الدرب تمثلت بتفاني فريق عمل جمعية درب الأردن بالعمل والإنجاز. واختتم داود قوله " قامت الجمعية بإصدار سجل درب الأردن والذي يعتبر وثيقة تسجل رحلة المغامر على درب الأردن الوطني وتفاعله مع مجتمعاتنا المحلية والذي يساعد باستفادة هذه المجتمعات بشكل أكبر وزيادة فرص العمل على درب الأردن"


سعادة السيدة باربرا جوزياس سفيرة مملكة هولندا قالت " الكثير من الشعب الهولندي على دراية بعجائب الدنيا السبع، وبالطبع تعد البتراء وجهة شهيرة للغاية بينهم والأكثر معروفة للسياح الهولنديون. لذلك فإن سفارة مملكة هولندا تلتزم بدعم المشاريع والمبادرات السياحية التي تساهم في تنشيط الاقتصاد المحلي وكمثال على ذلك دعم مبادرة درب الأردن وجواز سفر درب الأردن الذين يساهمون في ترويج الأردن كوجهة لسياحة المغامرات وتجربة الأردن بشكل مختلف."


وعبرت سعادة السيدة ماريا هادجيثيودوسيو سفيرة الاتحاد الأوروبي أن دعم السياحة المستدامة في الأردن يجب أن ينعكس مباشرةً على الحرص على نموه هذه السياحة أيضاً بطريقة مسؤولة، مع مراعاة كافة احتياجات المجتمع المحلي، وتوفير الحماية اللازمة للبيئة المحيطة. وبنادً على هذه الأهداف، يفخر الاتحاد الأوروبي بدعم جمعية درب الأردن ضمن مبادرة تطوير المنشآت الاقتصادية، والتي تعمل على تشجيع السياحة وتطويرها من منظور التنمية المستدامة والتماسك الاجتماعي في المجتمعات المحلية على طول طريق درب الأردن."


"إن دعم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لجمعية درب الأردن يستند إلى كون المسار وسيلة للتنمية الاقتصادية من خلال قطاع السياحة للمجتمعات المحلية، بالإضافة إلى كونه منتج سياحي مهم للأردن" قال رالف كوهرينج ، نائب مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدوليّة في الأردن. وأضاف " تفتخر الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمساعدة جمعية درب الأردن في تحقيق رؤيتهم بجعل الأردن وجهة لسياحة المغامرة من خلال مسار درب الأردن وخلق عائد مالي لخمسمائة من المجتمع المحلي كمقدمي خدمات ضمن المسار".


يذكر أن جمعية درب الأردن توفر من خلال موقعها الإلكتروني معلومات كاملة عن الدرب وخرائط للطريق وذلك خدمة للأفراد ومجموعات تنظيم الرحلات ممن يرغبون الاعتماد على أنفسهم في الرحلات التي يقومون بها أو ينظمونها.

 

 

اظهار ألبوم ليست