الخميس 25-04-2019
الوكيل الاخباري



86 مهندسا ومهندسة يؤدون القسم القانوني في المفرق

GetAttachment (3)


الوكيل الاخباري - أدى ستة وثمانون مهندسا ومهندسة القسم القانوني للعضوية في نقابة المهندسين الاردنيين، خلال الحفل الذي نظمته لجنة الشباب والرياضة في فرع النقابة في محافظة المفرق، بحضور مندوب مجلس نقابة المهندسين عضو المجلس رئيس شعبة الهندسة الكهربائية الدكتور مالك عمايرة، ومساعد الأمين العام مدير دائرة التأمين الصحي المهندس سمير الخطيب، ورئيس مجلس الفرع المهندس محمد عليمات، وأعضاء من مجلس الفرع.

وقدم الدكتور عمايرة عرضا مفصلا عن النقابة وأدوارها الوطني والمهني والنقابي، مبينا انها تشكل عاملا للاستقرار وسدا في وجه المخططات المعادية للاردن ومدافعا عن حقوق الاردنيين.

 

اظهار أخبار متعلقة



وأكد ان النقابة تقوم بدورها في المحافظة على المهنة الهندسية حتى تمارس على أعلى مستوى مهني، مستعرضا الخدمات التي تقدمها النقابة لمنتسبيها كصناديق التأمين الاجتماعي والتدريب والتشغيل والاعتماد، وموضحا أهمية دور المهندسين الشباب والآثار الإيجابية من تفاعلهم مع النقابة.

وشدد على أن فرص العمل متاحة دائما للمتميزين الذين يحرصون على تطبيق اخر ما توصلت له تكنولوجيا الهندسة والبرمجيات المساعدة، داعيا الى ضرورة خلق فرص العمل بدل استهلاكها وذلك من خلال الانخراط في المشاريع الريادية والإبداع والابتكار.

بدوره، رحب رئيس مجلس الفرع المهندس محمد عليمات بالخريجين الجدد، مباركا لهم تخرجهم وانتسابهم الى نقابة المهندسين، مؤكدا على ضرورة الإيجابية في التعاطي مع الواقع الاقتصادي للبلد والاستفادة من الفرص التي تقدمها النقابة.

وأشار الى الفجوة بين مخرجات الكليات الهندسية ومتطلبات سوق العمل وعدم تحمل العديد من الجامعات بمسؤولياتها بتقديم التخصصات المناسبة لسوق العمل بناء على دراسات محددة، لافتا الى ان تلك الجامعات تعرض بعض تخصصاتها لغايات التسويق وجذب الطلبة.

وفي ختام الحفل، قام الدكتور العمايرة بتسيلم المهندسين الجدد شهادات العضوية في النقابة.