السبت 22-02-2020
الوكيل الاخباري



9 أمور تجعل السوق المفتوح أكبر وأفضل موقع عقارات في الأردن

WhatsApp Image 2020-01-21 at 9.46.37 AM



الوكيل الاخباري –

 

العقارات بين الماضي والحاضر


قبل عشر سنوات تقريباً لم يكن قرار شراء أي عقار أمراً هيناً كما يظن البعض؛ وتأكيداً على ذلك ما كنا نرى أباؤنا وأجدادنا عليه من حالة تفكير وارتباك وتساؤل قبل اتخاذ القرار النهائي بالشراء أو الاستثمار في القطاع العقاري، وذلك من خلال قضاء أيام وأسابيع في زيارة وكالات العقارات ومعاينة العديد من النماذج العقارية على أرض الواقع في الأردن، ما كلفهم تحمّل المزيد من النفقات.


تغيرت هذه الأمور حالياً مع وجود أفضل موقع لبيع وشراء وتأجير العقارات على اختلافها، موقع السوق المفتوح؛ حيث أصبح بالإمكان عرض العقارات بل وطلبها على OpenSooq.com من خلال موقع الويب أو تطبيق الهواتف الذكية، وهذا بالفعل ما يفعله كل من هم حولنا ممّن نعرفهم باهتماماتهم العقارية من شراء وبيع وما إلى ذلك.


السوق المفتوح للعقارات الخيار الأول


يجد مستخدمو السوق المفتوح سهولة في جمع المعلومات حول الخيارات العقارية السكنية والتجارية والصناعية منها المتاحة في السوق المحلي، فضلاً عن إمكانية مقارنة الأسعار والإطلاع على أحدث المشاريع العقارية القائمة وتفاصيل الاتصال المباشر بالبائع أو المشتري أو الوكيل العقاري والمطورين في مختلف أنحاء المملكة، وذلك دون دفع أدنى عمولة.


بالنظر إلى الآلية التسويقية والإعلانية التي يعمل بها الموقع؛ نجد بالفعل أن OpenSooq.com زاد من نطاق المعاملات والاستثمارات العقارية في المملكة؛ لذا يتساءل الكثير: ما هي الجوانب الرئيسية التي تجعل من السوق المفتوح للعقارات يتمتع بشعبية كبيرة لدى الأردنيين؟.. هنا لا بدّ من إلقاء نظرة على الميزات والخدمات التي يقدمها الموقع لمستخدميه:


1-أكبر مجتمع عقاري للبيع والشراء والإيجار


معظم مستخدمو السوق المفتوح يجدونه بيئة آمنة تضمن لهم توفير احتياجاتهم وتطلعاتهم في أقل وقت ودون القيام بأي جهد، الأمر الذي يزيد من إقبال الكثير من المهتمين ببيع وشراء واستئجار العقارات على هذا الموقع؛ ليكون المرجع الأول لتحقيق الأغراض المرجوّة، خاصة أن كل 15 ثانية يتم تسجيل عملية بيع عبر هذا الموقع من قبل أكثر من 45 مليون زائر يتصفحون أكثر من 15 مليون إعلان، وجزء كبير من هذه الأرقام خاصة بالعقارات ومن يهتمون بها، كما أنه التطبيق رقم #1 تحت قائمة الـ Shopping في الـ App Store.


2-أكبر عدد من التصنيفات العقارية


لم يتوقف الأمر على قائمة واحدة أو اثنتين تخص العقارات؛ بل كان هنالك تصنيفات عديدة أمام المستخدم والزائر؛ بحيث يجد كل منهم ما يتطلع للحصول عليه من عروض أو طلبات على مختلف أنواع العقارات السكنية والتجارية والصناعية والاستثمارية بكل سهولة وسرعة ممكنة؛ إذ يوجد إعلانات حول: المزارع، الشاليهات، الأراضي، المجمعات، الأبنية، الفلل، القصور، الشقق… إلخ.


3-نصائح لاختيار أفضل!


القوة تكمن في المصداقية؛ وهذا بالفعل ما يقدمه OpenSooq.com لمستخدميه من مسجلين وزائرين؛ حيث المصداقية في تقديم النصائح والتوجهيات التوعوية والتعليمية لكيفية اختيار أفضل عقار بأفضل مواصفات وسعر؛ وذلك من قبل فريق العمل الذي يساعد الجميع بصورة واقعية على تطبيق قرار شراء أو بيع أو استئجار عقار تبعاً لنصائح معينة تدرس العديد من الأمور، منها: الوضع العقاري الحالي، الموقع، الخدمات المتوفرة، الهدف العقاري، المواصفات من ميزات وعيوب، إضافة إلى الأسعار.


4-أخبار السوق العقاري


تحديثات مستمرة يجدها مستخدم الموقع أمامه؛ من حيث الإعلانات الجديدة التي تظهر بشكل يومي على كافة التصنيفات والأقسام العقارية الرئيسية والفرعية، بما فيها من أنواع ومواصفات وأسعار تتباين بحسب المتوفر في السوق المحلي والمطلوب توفيره أيضاً.


5-خبراء في المجال العقاري


يوجد في الموقع فريق مبيعات يتضمن عدداً من خبراء السوق العقاري، ممّن هم قادرين على تقديم دراسة شاملة للمستفيد الأول والثاني في العملية العقارية التجارية حول الوضع الحالي، ونسبة العرض والطلب وبيانات المؤشر بخصوص الأسعار حسب المواسم والمناطق ونوع العقار نفسه ومواصفاته؛ من مساحة وخدمات وما إلى ذلك.


6-التوجهات العقارية في الأردن


يشير السوق المفتوح وتحديداً الأقسام والتصنيفات واللوائح الخاصة بالعقارات، إلى التوجهات العقارية في المملكة؛ بما في ذلك توجهات المستثمر والمطوّر العقاري من شركات وأفراد، فضلاً عن توجهات المشتري والمستأجر وما يتطلع له كلّ منهما للحصول عليه عند شراء أو إستئجار عقار ما؛ حيث تثبت الإحصائيات والأرقام جزء كبير من نسب العرض والطلب من جهة، وتمركز العقارات في مناطق ومدن معينة من جهة أخرى على اختلاف أنواعها.


7-منصة لإطلاق المشاريع العقارية في الأردن وتسويقها


يؤكد الكثير من مستخدمي السوق المفتوح، من المستثمرين والمطورين العقارين، على أن هذه المنصة الإعلانية هي الأفضل للتسويق لمشاريعهم وشركاتهم وأعمالهم العقارية، نظراً لوصولها لأكبر نسبة ممكنة من الشريحة المهتمة في هذا المجال، ما يعني رفع احتمالية البيع أو التأجير خلال أقل مدة زمنية ممكنة، خاصة وأن العروض التي يقدمونها يتصفحها جميع الزائرين والمستخدمين الآخرين، ما يعني عدد مشاهدات عالية ترفع بدورها من سرعة إتمام العملية التجارية التي يسعون لها.


8-التسويق الحصري على الموقع


يضمن المُعلن على هذا الموقع التسويق للعروض العقارية التي يقدمها بشكل حصري على موقع الويب وتطبيق الهواتف الذكية الخاصة بالسوق المفتوح، وكل قنواته على شبكات التواصل الاجتماعي، ما يعني آلية مدروسة لتحقيق الأهداف المرجوة من التسويق على منصة إعلانات مبوبة معروضة ومضمونة لمختلف شرائح المجتمع الأردني.


9-حلول تمويلية لاحتياجات المستخدمين العقارية


لا تقتصر أهمية العروض والطلبات الإعلانية على هذا الموقع على التسويق فقط؛ بل يقدم من خلالها المطورين والمستثمرين والتجار في المجال العقاري والبنوك حلول تمويلية للمستهلك في مختلف المحافظات والمدن الأردنية؛ إذ يوجد عقارات سكنية وتجارية معروضة للبيع بدفعات مقدمة على أن يتم تقسيط باقي المبلغ على دفعات يتفق عليها البائع والمشتري فيما بينهم ودون الحاجة إلى وسيط.