الأربعاء 14-11-2018
الوكيل الاخباري



INVESTBANK في مبادرة تطوعية تثقيفية لموظفيه وعائلاتهم لتنظيف غابات محمية عجلون بالتعاون مع الجمعية الملكية لحماية الطبيعة

INVESTBANK Ajloun clean up-image



نظم INVESTBANK (البنك الاستثماري)، الرائد في تقديم الحلول المصرفية المبتكرة، وبالتعاون مع شريكه الاستراتيجي الجمعية الملكية لحماية الطبيعة (RSCN)، مبادرة تطوعية تثقيفية لتنظيف محمية غابات عجلون.

 

وتأتي هذه المبادرة التطوعية التي شارك فيها مجموعة من موظفي  INVESTBANKوعائلاتهم ضمن استراتيجية المسؤولية الاجتماعية للبنك وكجزء من مبادرة "صار لازم نتغيّر!"، حيث قام المشاركون بتنظيف أجزاء من محمية غابات عجلون.

 

اظهار أخبار متعلقة


 

وخلال هذه الزيارة ، قدم مدير محمية غابات عجلون الطبيعية، عثمان طوالبة، شرحاَ تفصيلياً حول المحمية والتهديدات التي تواجه المواقع الطبيعية في الأردن. وسار المشاركون في جولة للتعرف على أكبر مشاريع INVESTBANK للمسؤولية الاجتماعية، ألا وهو مشروع الزراعة العضوية يدعم المجتمع المحلي لا سيما فئة السيدات  في عجلون، وقد أسهم المشروع في خلق فرص عمل  للمجتمعات المحلية وفتح قنوات مدرة للدخل سواء في محافظة عجلون وخارجها  .

 


وفي تعليقه على هذه المبادرة ، قال مدير عام INVESTBANK منتصر دوّاس " إن خلق  الوعي حول أخلاقيات الحفاظ على البيئة والتنمية المستدامة هو أحد أهدافنا في INVESTBANK حيث نسعى إلى تنفيذها بشتى الوسائل ومنها المبادرات التطوعية، والتي بدورها أن تغرس الحس بالمسؤولية تجاه البيئة من خلال الممارسات  اليومية من جهة وونقل وترسيخ الثقافة البيئية  في الجيل القادم.

 


وفي نهاية الفعالية، استمتع المشاركون بتناول مأكولات محلية التي قام بتحضيرها أفراد من المجتمع المحلي في مطعم الأكاديمية الملكية لحماية الطبيعة في محمية عجلون. 

 

لقد كان INVESTBANK من الرواد الأوائل في دعم القضايا  البيئية من خلال العمل على زيادة الوعي البيئي، ففي تشرين الثاني من العام 2017 نظم البنك مبادرة لموظفيه وعائلاتهم لزراعة 100 شجرة حرجية في غابات دبين  في محاولة لزيادة الوعي حول الحد من القضايا البيئية وإزالة الغابات ومدى تأثيرها الأجيال المقبلة.