السبت 20-04-2024
الوكيل الاخباري
 

أزمة قلبية وراء نفوق الباندا العملاق في الصين

243206884250


الوكيل الاخباري - أفادت وكالة حكومية صينية بأن نفوق الباندا العملاق في تايلاند، الذي أثار غضباً في الصين الشهر الماضي، كان نتيجة نوبة قلبية.

اضافة اعلان


وأرسلت الصين فريقاً من الخبراء إلى تايلاند بعد نفوق الباندا «شوانغ شوانغ» البالغ من العمر 19 عاماً في حديقة حيوانات «شيانغ ماي» في 16 سبتمبر الماضي، بحسب وكالتي الأنباء الفرنسية، و«الوسط».

ويمكن لحيوانات الباندا أن تعيش حتى عمر الـ 30 عاماً في الأسر. وكان هذا الدب الذكر يعيش في حظيرة مكيفة مع أنثى الباندا «لين هوي».

وكان الدبان معارين من مدينة تشنغدو الواقعة في جنوب غرب الصين، بوصفهما جزءً مما يُسمى «دبلوماسية الباندا» في بكين، وكان من المفترض أن يُعادا في العام 2023.

وأصبحت هذه الحادثة متداولة بشكل كبير على منصة «ويبو» الملقبة بـ«تويتر الصينية»، حيث تم الناقش حول الظروف المشبوهة لنفوق «شوانغ شوانغ».

وانتقد مستخدمو «ويبو» حديقة الحيوانات لإعطائها الخيزران الناضج، الذي عادة ما يكون أكثر قساوة ويستخدم في صنع الأثاث، رغم أنه لم يتضح ما إذا كانت الصور التي تمت مشاركتها هي لـ«شوانغ شوانغ» فعلاً.

وبعد عملية التشريح، خلصت مجموعة مشتركة من الخبراء التايلانديين والصينيين «بالإجماع» إلى أنه لم تكن هناك آثار لصدمة أو جسم غريب عالق في قصبته الهوائية، وفق ما ذكرت الإدارة الوطنية للغابات والأراضي العشبية في الصين على «ويبو»، الثلاثاء 8 من أكتوبر الجاري.

وأوضحت أن سبب النفوق كان نوبة حادة من قصور القلب المزمن؛ أدت إلى نقص الأكسجين.

 

المصدر: شاشة نيوز

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة