الأربعاء 24-04-2024
الوكيل الاخباري
 

أمريكا.. شركة ناشئة تستخدم تقنية من الفضاء لإنتاج اللحوم

1844596-2076790557


الوكيل الإخباري - أقرب ما يكون إلى الخيال العلمي، تمكنت شركة "إير بروتين" الأميركية الناشئة من تصنيع اللحوم من البروتين الموجود في الهواء. مستخدمةً تقنية فائقة التطور أطلقت الشركة مشروعاً يزعم من خلاله الباحثون قدرتهم على إنتاج لحمة نباتية من الهواء.

وتشير الدكتورة ليزا دايسون الشريك المؤسس وعالمة الفيزياء الحائزة على جوائز إلى أنها ساعدت فريقها على إنتاج بديلاً للحمة مستخرج كلياً من الهواء.

اضافة اعلان

 

ويتم، وفق ما ذكر موقع "نيوز 18" تحويل غاز ثاني أكسيد الكربون في الهواء إلى أحماض أمينية باستخدام بعض المكروبات للحصول على مسحوق البروتين المستخدم كعجينة لصنع منتجات خالية من اللحوم آمنة تماماً، حيث أن العجينة بالرغم من أنها تحضر بواسطة ثاني أكسيد الكربون إلا أنها تخلو منه تماماً.

وقد تم استلهام التقنية من بحث أجرته وكالة "ناسا" في الستينيات، أثناء محاولة إيجاد سبل يتمكن المسافرون في الفضاء من خلاله تدبر طعامهم.

واكتشفت الوكالة حينها جراثيم تعرف بـ "هايدروجينوتروف"، ينتج عن التقائها بغاز ثاني أكسيد الكربون في ظل ظروف مناسبة الأحماض الأمينية. وقامت الشركة الناشئة بتحضير منتج مختلف تماماً في عملية تتم أوجهها داخل وعاء ضخم للحصول على منتج جديد بعد التخمير.


وتجزم دايسون بأن اللحمة الناتجة ستكون أقل سعراً وأكثر استدامةً من خيارات اللحم الأخرى الموجودة حالياً.

 

البيان 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة