الثلاثاء 16-04-2024
الوكيل الاخباري
 

إلى من ينشرون صور موائدهم في رمضان.. 'أصل النية' !

27da5e98-ffbc-46dd-8655-b85688c0f639_16x9_1200x676


الوكيل الاخباري - تتداول على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة خلال أيام شهر رمضان المبارك صور لموائد الطعام في المنازل، بما تحتويه من أصناف وأنواع فاخرة، بداعي المباهاة أو لمجرد عرض ما أعد في المنزل من طعام شهي.

اضافة اعلان


كما أن بعض الأشخاص ينشرون تلك الصور بكل عفوية كتوثيق لحياتهم اليومية، ومنهم من ينشرها للحديث عن النعمة، وبعضهم ينشرها للتعبير عن سعادته بوليمته التي أعدها لضيوفه في أيام الشهر الكريم.

 

وتثير هذه الصور بعض التعليقات المتفاوتة على وسائل التواصل الاجتماعي، فالبعض يؤيد ذلك كنوع من الحرية الشخصية، في حين يعارضها قسم آخر، لكونها لا تراعي مشاعر المحتاجين.

 

اظهار أخبار متعلقة


وفي هذا السياق، اعتبر الناطق الإعلامي في دائرة الإفتاء العام في الأردن في تصريحات صحفية، الاثنين، أنه لا ينبغي نشر صور الموائد والأطعمة على مواقع التواصل الاجتماعي طيلة شهر رمضان.


في حين رأى بلال خضر، عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية في تصريح لـ"العربية.نت" أن الأصل في نشر مثل هذه الصور هو النية، لكن يفضل عدم نشرها حتى لا تسبب أذى نفسيا وجرحا لمشاعر الفقراء والمحتاجين. وأضاف أن الأفضل عدم النشر منعا للضرر والرياء، وحرصا على مشاعر الجميع.