الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

احتج على نقص المعدات الوقائية .. اعتقال طبيب هندي وإدخاله مشفى للأمراض العقلية - فيديو

1586785853_199914_1586786209_noticia_normal_recorte1


الوكيل الاخباري - قامت وزارة الصحة الهندية بتحويل طبيب التخدير سوداكار راو، إلى مصحة الأمراض النفسية، رغم أن له خبرة طويلة في مجال الطب تتخطى عشرين عاما، بعد شكواه من نقص المعدات الطبية في مشافي البلاد.

اضافة اعلان


وتظهر مقاطع الفيديو مشاهد مختلفة، إذ يظهر راو في بعضها دون قميص في الشارع، ثم يجلس في سيارته يصرخ غاضبا من عناصر الشرطة، بحسب ما ذكرت صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية.

 



وتحدث راو للصحفيين قبل القبض عليه من جانب الشرطة في الموقع، قائلا إن الشرطة أوقفته بشكل عنيف أثناء قيادته لسيارته، وأجبرته على الخروج منها بالقوة.


وأثار اعتقال الطبيب راو جدلا في الهند خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث انتقد كثيرون موقف السلطات الهندية في التعامل معه.

 



وكان الطبيب قد صرح للصحفيين، الشهر الماضي، بأن الأطباء في أحد المستشفيات الحكومية لم يحصلوا على وسائل وقاية من فيروس كورونا وعلى رأسها الكمامات والسترات الطبية، بحسب الصحيفة.\


وأضافت الشرطة أن عناصرها حاولوا إزالة حاجز كان راو قد وضعه على الطريق السريع، وادعت أن المارة هم من قاموا بتقييد يديه قبل وصول عناصرها إلى الموقع.


ووجهت السلطات اتهامين للطبيب وهما إعاقة عمل الشرطة والتسبب في أضرار في الطريق العامة، ولم تعلن الشرطة هوية المبلغين أو شهود العيان الذين يدعمون روايتها.

 

 


المصدر : سبوتنك