الخميس 29-10-2020
الوكيل الاخباري



اربعة نصائح لسياحة آمنة في زمن انتشار كورونا

b2_0
تعبيرية


الوكيل الاخباري - مع تراجع حالات الإصابة بفيروس «كورونا» في بعض البلدان، قد يرغب البعض في قضاء العطلة الصيفية على الشواطئ والاستمتاع بالهدوء والاستجمام، بعد فترات الحظر والإغلاق الطويلة.

اضافة اعلان

وهنا يقدم أخصائي طب السفر الألماني، البروفيسور توماس يلينيك، بعض النصائح والإرشادات الصحية الواجبة مراعاتها عند السفر إلى الوجهات السياحية.

 

ارتداء الكمامة


أصبح قناع الفم والأنف (الكمامة) من التجهيزات الاحترازية الواجب ارتداؤها في الحياة العملية، وحتى في العطلات، كما أن ارتداءه أصبح إلزامياً في معظم شركات الطيران، وحتى عند الخروج للتسوق في الوجهات السياحية.

 

التباعد الاجتماعي


يعد الحفاظ على التباعد الاجتماعي أهم نصيحة يجب الالتزام بها أثناء السفر في ظل تفشي فيروس «كورونا». لذا يجب تجنب الأنشطة والفعاليات.

 

استعمال المطهرات


ينصح بعدم قيام السائح بتطهير مقابض الأبواب بنفسه، ويجب أن يثق بأن الفنادق والمطاعم ستقوم بهذه المهمة، لكن في المقابل تظهر أهمية المطهرات عند استعمال المرحاض في محطات السكك الحديدية أو أثناء رحلات الطيران، إذ يتعين استعمال المطهرات في مثل هذه الأماكن.

 

مناشف وبوفيهات


لا ضرورة لاصطحاب مناشف خاصة أثناء السفر، إذ إنها تشغل مساحة في الحقيبة دون داعٍ، ودائماً ما تغسل الفنادق الجيدة المناشف بصورة صحيحة أكثر من المنازل. خطر الإصابة بفيروس كورونا ليس مرتفعاً عند تناول الطعام من البوفيه؛ لأن الأشخاص لا يتحدثون أو يغنون بصوت عالٍ أثناء تناول الطعام، علاوة على التزام الفنادق بوجود مسافة كبيرة بين طاولات الطعام. 

 

المصدر - الامارات اليوم