الثلاثاء 07-04-2020
الوكيل الاخباري



الصين تتعقب كل من اشترى أدوية لعلاج السعال والحمى

ssss



الوكيل الاخباري - ذكرت وسائل إعلام رسمية، الثلاثاء، أن إقليم هوبي في وسط الصين سيعتمد إجراءات أكثر شمولاً وقوة، لرصد المرضى الذين يعانون ارتفاعاً في درجات الحرارة، في إطار المساعي الرامية لاحتواء فيروس كورونا المستجد.

إذ قالت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا)، نقلاً عن إشعار أصدره مقر مكافحة الوباء بالإقليم إنه سيجري فحص سجلات جميع من أصيبوا بارتفاع في درجات الحرارة، وزاروا أطباء منذ 20 يناير/كانون الثاني، ومن اشتروا أدوية لعلاج السعال والحمى بلا وصفات طبية، سواء من الصيدليات أو من على الإنترنت.

كما أضاف تقرير شينخوا أن هؤلاء سيخضعون لفحوص طبية، وسيوضعون في الحجر الصحي أو المستشفى إذا لزم الأمر.
تراجع في عدد الوفيات

فيما أعلنت الصين، الثلاثاء، عن أقل عدد من الإصابات الجديدة بفيروس كورونا منذ شهر يناير/كانون الثاني، وأدنى عدد يومي من الوفيات بسببه خلال أسبوع، غير أن منظمة الصحة العالمية نبّهت إلى ضرورة توخي الحذر إزاء البيانات التي تشير إلى تباطؤ انتشار الوباء.

بينما قالت إن الأرقام التي تظهر تباطؤاً فيما يتعلق بظهور حالات إصابة جديدة في الأيام الأخيرة، تُوضح أن الخطوات الصارمة التي اتخذتها للحد من السفر والتجارة تؤدي لتباطؤ انتشار المرض خارج إقليم هوبي وخارج عاصمته ووهان.

من جهته، قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، الثلاثاء، إن هناك 92 حالة انتقال لفيروس كورونا من إنسان إلى آخر في 12 دولة خارج الصين، لكن المنظمة ليست لديها البيانات اللازمة لعقد مقارنات مع الصين.

تيدروس أضاف أن المنظمة لم تسجل انتقالاً محلياً مستداماً للمرض إلا في حالات محددة، مثل السفينة السياحية دايموند برنسيس، الخاضعة للحجر الصحي في اليابان. وتابع قائلاً إن الصين أبلغت المنظمة باكتشاف 72528 حالة، منها 1850 حالة وفاة حتى صباح اليوم الثلاثاء.
منع الصينيين من دخول روسيا

فيما أعلنت السلطات الروسية، مساء الثلاثاء، تعليق دخول المواطنين الصينيين إلى البلاد اعتباراً من 20 فبراير/شباط الجاري. جاء ذلك بحسب ما نقلت وكالة أنباء “إنترفاكس” المحلية عن مكتب نائب رئيس الوزراء الروسي، تاتيانا غوليكوفا.

البيان ذكر أن رئيس الوزراء ميخائيل ميشوستين وقّع مرسوماً يقضي بمنع المواطنين الصينيين من دخول روسيا، سواء بغرض السياحة أو العمل أو لأغراض خاصة. وأضاف أن “تعليق دخول الصينيين إلى الأراضي الروسية سيبدأ اعتباراً من 20 فبراير/شباط الجاري”.

كما أشار إلى أن تقديم طلبات الدعوة للمواطنين الصينيين لدخول روسيا سيتوقف بدءاً من الخميس 20 فبراير/شباط. وحسب البيان، فإن “القيود المؤقتة على دخول الصينيين إلى روسيا لن تؤثر على ركاب الترانزيت”.

وكالات