الأربعاء 21-08-2019
الوكيل الاخباري



المعنى الخفي وراء شعار وكالة الفضاء الأمريكية

_102852584_nasalogo



الوكيل الاخباري – يعتقد المؤمنون بنظريات المؤامرة أن وكالة ناسا تتستر على الكثير من المعلومات مثل تكنولوجيا الفضاء والأجسام الغريبة، حتى أنهم يعتقدون أن شعارها أيضا يحمل معاني خفية.

لكن يبدو أن شعار ناسا لا يحمل سرا كبيرا، حيث كشفت الوكالة الفضائية عن المعنى الحقيقي الكامن وراء شعارها الشهير.


ويشار الى ان الشعار الكروي صُمم بالألوان الحمراء والبيضاء والزرقاء، من قبل الموظف بالوكالة، جيمس موداريلي، في عام 1959، وهي السنة الثانية بعد انطلاق وكالة الفضاء في العمل.

 

اظهار أخبار متعلقة



ويبين التصميم إلى جوانب مختلفة من المهام التي تقوم بها "الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء" (National Aeronautics and Space Administration)، والتي تعرف اختصارا بـ"ناسا".


ويحمل الشعار شكلا دائريا بمثابة كوكب، بينما تحوم النجوم حوله، ويشق شكل يشبه حرف "V" باللون الأحمر  مدارا دائريا حول اسم الوكالة، حيث يأمل موداريلي أن يعكس ذلك السفر إلى الفضاء.


وكان هذا الشعار واحدا من بين ثلاثة آخرين استخدمتهم الوكالة في السابق، وهو الختم الرسمي الأكثر شيوعا في المناسبات الرسمية.


وفي عام 1975، قررت ناسا أن يكون شعارها أكثر حداثة، وعينت ريتشارد دان وبروس بلاكبيرن لتصميم الشعار الحديث الملقب بـ"الدودة"، وهو شعار على شكل دودة يتضمن الحروف "N-A-S-A"، إلا أنه تم إيقاف اعتماده في الاستخدامات الرسمية في عام 1992.