الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

انفجار عبوة شامبو داخل سيارة يتسبب بكارثة.. شاهد ما حدث!

driving-in-summer


الوكيل الاخباري – في مشهد صادم تعرضت له سيدة أمريكية من ولاية "ميزوري" حيث انفجرت عبوة من "الشامبو الجاف" في سيارة ابنتها، بعد أن تُركت داخل السيارة خلال يوم حار، الأمر الذي تسبب في تحطيم فتحة السقف بالسيارة، كما ألحق بها أضرارًا فادحة، قبل أن تسقط العبوة في نهاية المطاف على بعد 50 قدمًا من السيارة.

وكتبت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، في تقرير لها، أن الأم "كريستين ديبريشت" قامت مؤخرًا بنشر مجموعة صور على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، والتي تكشف عن حجم الضرر الذي لحق بسيارة ابنتها "جوزي"، التي تبلغ من العمر 19 عامًا، جراء ما حدث.

اضافة اعلان

 



 


 

وكتبت الأم في منشور على صفحتها أن الجو كان حارًا، والعبوة انفجرت وفجرت غطاء وحدة التحكم بالسيارة، وانطلقت عبر فتحة السقف، حيث ارتفعت في الهواء وسقطت على بعد حوالي 50 قدمًا.

وأعربت الأم عن امتنانها لعدم تعرض أي شخص للأذى جراء الحادث، لكنها في الوقت ذاته حذرت من ترك "بخاخات الشامبو الجاف" في السيارة، حيث إن ذلك من الممكن أن يسبب مشكلة في بعض الأحيان، بحسب وصفها.

وأوضحت "ديلي ميل" أن عبوة الشامبو الجاف مطبوع عليها تحذير ينص على أن "العبوة قد تنفجر إذا تم تسخينها"، مضيفة أنه كان من بين مكونات الشامبو الجاف: "البروبان" و"البيوتان" و"إيزوبيوتان" و"كحول الفينيثيل".

 


 


وكذلك ذكرت الصحيفة أن "البروبان" و"البيوتان" عبارة عن مواد كيميائية تساعد على دفع السوائل المخزنة في العبوة أو البخاخ؛ وعند تسخينها، فإن هذه المواد الكيميائية تصبح شديدة الاشتعال.

 



 

صدى البلد - 

 

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة