الإثنين 22-07-2019
الوكيل الاخباري



انفراد عالمي.. شرطة دبي تحصد شهادة 'غينيس'

DJ8P2JlWAAIh-x0



الوكيل الاخباري – حصد مركز شرطة دبي الذكي"Drive-thru" شهادةً من موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية، لانفراده عالمياً بالعمل دون تدخّل بشري، طوال 24 ساعة.

 

واستحدثت شرطة دبي بالتعاون مع شركة "ميراس" وحدات ذكية جديدة لمركز "Drive-thru"، عبر مرور العميل بمركبته الخاصة إلى مكان الخدمة واستعمال جهاز دون النزول من سيارته، وذلك في 3 مخارج "لاست إكزت" بالإمارة، وهي "D89" في اتجاه منطقة الخوانيج، ومخرج "E11" نحو أبوظبي "ماد إكس"، ومخرج "E11" في الاتجاه من أبوظبي إلى دبي، حيث تتوفّر الخدمات الشرطية في هذه المواقع على مدار 24 ساعة.

 

اظهار أخبار متعلقة


وقالت أمل فاضل المزروعي، مديرة مشروع مركز الشرطة الذكي، إن "SPS" من المشاريع المبتكرة والرائدة والمنسجمة مع التوجّهات الحكومية والتطورات العالمية في مجال التكنولوجيا، لا سيما التحوّل الذكي في تقديم الخدمات، وتقليل عدد مراجعي مراكز الخدمة، مع تسخير تقنيات الذكاء الاصطناعي والروبوتات في تطوير العمليات.


وأضافت أن المركز تفاعلي ذاتيّ الخدمة دون تدخل بشري، ويعدّ الأول من نوعه على مستوى منطقة الشرق الأوسط، إذ يتيح لأفراد المجتمع التقدُّم بطلب خدمات شرطة دبي والحصول عليها.


ويوفّر المركز 27 من الخدمات الذكية الرئيسية في المجالات الجنائية والمرورية والمجتمعية، والشهادات والتصاريح، إلى جانب 33 أخرى فرعية، وفق أرقى المعايير العالمية.