الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

بالصور.. دراجة نارية لرحلة استكشافية في أعماق البحار !

دراجة-نارية،-1


الوكيل الاخباري - تناولت عدة تقارير عالمية مشروع “SubSea Scooter- دراجة نارية” الذي تم تشغيله تحت الماء ليتيح للركاب استكشاف البحر في غواصة خاصة بهم.

وذكر تقرير نشره موقع “ديلي ميل” ، أن المشروع الذي أطلقته شركة Silvercrest Submarines البريطانية، هو عبارة عن “دراجة نارية” تعمل بواسطة محرك كهربائي يتيح للجمهور القيادة في قاع البحار لمدة ساعتين ونصف في الرحلة الواحدة والتي تبلغ تكلفتها 17 ألف جنيه إسترليني.

اضافة اعلان


وطبقًا لعدد من الصور التي تداولتها المواقع الإلكترونية، يشبه استخدام تلك الدراجة تحت الماء، باستخدام الدراجة النارية العادية، حيث يجلس الاشخاص في وضع مستقيم مع وضع رؤوسهم في “خوذة الفقاعة” مع مصدر الهواء الخاص بهم حتى يتمكنوا من التنفس.

 

اظهار أخبار متعلقة


تتوفر الدراجات البخارية الفريدة التي يبلغ وزنها 150 كجم، إما كأفراد أو وحدات مزدوجة، وتقول الشركة المالكة للمشروع إن الهدف من الرحلة هو اكتشاف الشعب المرجانية، بالدراجة التي تبلغ سرعتها 3 أميال في الساعة بعمق أقصى 12 مترًا.


تتوفر الدراجة الفردية لشخص واحد مقابل 12860 جنيها إسترلينيا (16300 دولار)، بينما تبلغ تكلفة دراجة الشخصين 17660 جنيها إسترلينيا (14000 دولار).


تبدأ الرحلة على الدراجة مع الخوذة الهوائية والتي يتم تزويدها باستمرار بالهواء من خزانات الغوص التي تدوم سبعين دقيقة وترتبط بالجسم الأمامي للدراجة، وتتميز الخوذة بزجاج مسطح مقاوم للضباب، خالٍ من التشوهات بنسبة 99٪، مما يوفر رؤية واضحة تحت الماء.


يتم تشغيل كل دراجة بمحركين كهربائيين، أحدهما للحركة الأمامية والآخر للحركة الرأسية، مما يوفر تحكمًا دقيقًا وقدرة على المناورة والسلامة.