الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

بعمر 8 سنوات .. طفلة بريطانية تكلم محطة الفضاء الدولية

153963


الوكيل الإخباري-أجرت طفلة، في عُمر 8 سنوات من بلدة كنت التي تقع شرق انجلترا ، محادثة مدتها 45 ثانية مع محطة الفضاء الدولية، وقائد بعثة SpaceX Crew-4 الفضائية كييل إن. ليندجرين.

اضافة اعلان


الطريف، أن الصغيرة اعتمدت في إجراء محادثتها على راديو والدها، وفور بدء المحادثة، قال رائد الفضاء للصغيرة: "مرحبًا بكم في محطة الفضاء الدولية".

الطفلة إيزابيلا باين، عرفت نفسها لقائد البعثة عقب إتمام عملية الاتصال، ووجهت الشكر إلى رواد الفضاء على ترحيبهم بها بحسب ما أوردته صحيفة "ديلي ميل".


ووثق والد "إيزابيلا" المكالمة صوتيًا ونشرها في وقت لاحق، فيما أكد أن اتصال ابنته بالمحطة كان ممكنًا نتيجة اطلاعها على هوايته في استخدام محطة الراديو للتحدث مع مشغلين آخرين حول العالم.

وتمثلت المفاجأة في أن الصغيرة طورت هواية والدها، فأجرت اتصالها خارج حدود الأرض حيث الفضاء، لتشبع شغفها. ويقول الأب: "وقعت إيزابيلا في حب الفضاء لأول مرة عندما كانت تبلغ من العمر عامين فقط، والآن في سن الثامنة تحدثت مع رائد فضاء على متن المحطة الدولية".


رغم حفاوة الأب بما فعلته ابنته، إلا أنه أرجع اتصالها بالمحطة الدولية إلى "الحظ"، قائلا "هناك ظروف محددة يمكنك خلالها التحدث فعليا مع رائد فضاء على متن محطة الفضاء الدولية".


في المقابل، كتب رائد الفضاء كييل إن. ليندجرين تغريدة عبر "تويتر"، قال خلالها: "لقد استمتعت كثيرًا باستخدام محطة راديو الهواة #ARISS # NA1SS على محطة الفضاء للتحدث مع مشغلي راديو هام في جميع أنحاء العالم. قد يكون هذا هو الاتصال المفضل لدي حتى الآن".


 

العين الاخبارية

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة