الخميس 18-04-2024
الوكيل الاخباري
 

تحديد نوع طعام زعيم كوريا الشمالية المسبب لسمنته

نوع-طعام-زعيم-كوريا-الشمالية-المسبب-لسمنته..-والعالم-يواصل-البحث-عنه-1110x564


الوكيل الإخباري- يتواصل الغموض حول حياة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، وسط حالة من التنقاضات بشأن وفاته من عدمها إثر خضوعه لجراحة في القلب في الأيام الأولى من أبريل الجاري، واختفاء المعلومات الخاصة به طوال هذه الفترة، ومؤشرات متضاربة سواء حول صحته أم مكان تواجده.

اضافة اعلان


وكانت زيادة وزن الزعيم ووضعه الصحي حديث كثير من وسائل الإعلام، خلال الأيام القليلة الماضية، وهنا علق الطاهي السابق كينجي فوجيموتو، الذي كان مخصصا لكيم جونغ أون عن الطعام المفضل للزعيم الكوري، والذي أدى إلى زيادة وزنه إلى 127 كغ.


وأوضح الطاهي أن الزعيم الكوري كان في عام 2015 يشرب زجاجتين من الشمبانيا في الليلة الواحدة، بالإضافة إلى تناول شريحة لحم مع الجبن، وزجاجة نبيذ يصل سعرها إلى 175 جنيها إسترلينيا.


ولفت إلى أن النظام الغذائي للزعيم كان يحتوي على لحم البقر "فاغيو" وطبق "فوا-غرا"، حيث بلغت تكلفة هذه الأطباق زهاء 22 جنيها أسترلينيا. بالإضافة إلى ذلك، يحب الزعيم الكوري الشمالي حساء زعانف سمك القرش، وفق موقع "رامبلر" نقلا عن صحيفة "ميرور".


ويعاني الزعيم الكوري، البالغ من العمر 36 سنة، من السمنة، ويشير الخبراء إلى أن عدم امتثاله إلى حمية، يمكن أن يكون أحد أسباب الحاجة إلى جراحة القلب، والتي أجريت في الـ 12 من أبريل الجاري.

 

في غضون ذلك؛ فإن الأنباء غير القاطعة أتت عبر أقمار اصطناعية عندما رصدت يخت الزعيم الفاخر قبالة "فيلته" في ووسان. وقال خبراء يتابعون الأوضاع في كوريا، إن صورا بالأقمار الصناعية توضح تحركات زوارق فاخرة كثيرا ما يستخدمها كيم وحاشيته في الآونة الأخيرة، قرب وونسان، تمثل دلائل جديدة على وجوده في هذا المنتجع الساحلي.


كما لفتت وسائل إعلام في كوريا الشمالية الخميس إلى نشاط جديد للزعيم، ولكن أيضا هذه المرة دون أي صورة له، ما زاد الشكوك بدل أن يخففها.


وكان التصريح الأكثر مفاجأة الذي جاء من غريم لكيم، أو منشق عن نظامه. فقد أكد، دبلوماسي كوري شمالي سابق منشق أن الزعيم الشاب، الذي أفادت تقارير سابقة أنه خضع لعملية جراحية، وحالته حساسة،" لا يستطيع الوقوف أو المشي بمفرده".

 

أكد ثاي يونغ هو، الذي أصبح في الوقت الحاضر، مسؤولاً سياسيا في كوريا الجنوبية، لشبكة "سي أن أن"، أن مسألة خضوع كيم لعملية جراحية غير مؤكدة، لكن الأكيد أنه عاجز عن المشي، أو حتى الوقوف بمفرده.

 

المصدر: فوشيا