الأحد 19-01-2020
الوكيل الاخباري



ستظلّ تحت إشراف الأطباء المختصين

تحذير من مضاعفاتها.. الإنفلونزا تصيب طفلة أمريكية بالعمى - صور

9999020339 (1)
صورة الطفلة



الوكيل الإخباري - أصيبت طفلة أمريكية تبلغ من العمر 4 سنوات بالإنفلونزا، وتم نقلها إلى المستشفى، حيث أقامت بوحدة الرعاية المركزة، وتضرر بصرها.

وفي التفاصيل .. قالت جدة الطفلة جادي ديلوسيا، للتلفزيون الأمريكي ، إن العدوى أدت إلى تورم مخ الطفلة، فيما كتبت عائلتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أنها تعرضت لمشكلات بالرؤية، وفقًا لموقع (Webmd).

وذكر الطبيب أديتيا باديكا، مدير وحدة الرعاية المركزة للأطفال بمستشفى University of Iowa stead family children's hospital في ولاية آيوا الأمريكية: "استمر تحسن الطفلة تدريجيًا، وصارت قوتها وقدرتها على الاستجابة للأوامر أفضل، لكن هناك تأثير على رؤيتها، وربما على مستوى المخ، وتحتاج إلى الخضوع لمزيد من الفحوصات التشخيصية، كذلك ستحصل على زيارة متابعة دورية مع فريق طبي للأعصاب والعيون".

وتمكنت الطفلة من العودة إلى منزلها، على أن تظل تحت إشراف الأطباء المختصين.

يشار ، أن الإنفلونزا تسبب مشكلات في الجهاز العصبي، وهذا أمر نادر، حيث تؤدي صعوبة التنفس إلى مشكلات في المخ، وبالتالي يؤثر نقص إمداد الأكسجين على عمل المخ، ومن ثم يمكن أن يضر بصحة العين، والرؤية على وجه التحديد.

ويعتبر الأطفال تحت سن 5 أعوام أكثر عرضة لمضاعفات الإنفلونزا، مثل الالتهاب الرئوي والجفاف ومشكلات المخ وعدوى الأذن وغيرها، لذا يُنصح بتناول مصل الإنفلزنزا للأطفال بدءًا من سن 6 أشهر فيما فوق.


المصدر : دنيا الوطن





 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة