الأربعاء 05-08-2020
الوكيل الاخباري



تعرف على أسباب ظهور الثقوب على الملابس بعد الغسيل

how-to-shrink-clothes-today-main-181204_4cfdb4d9a2029768c21b1c2b41f823a9.fit-760w



الوكيل الإخباري _ على الرغم من ان غسل الملابس يعد من أبرز الخطوات التي من خلالها نحافظ على نظافة قطعنا الثمينة، الا ان الكثير من السيدات يعانون من وجود بعض الثقوب الصغيرة جدًا عندما تقوم بإخراج الملابس من الغسالة الآلية ، اليكِ ابرز الاسباب :

 

مبيض الكلور

إذا كنت تستخدم الكثير من مبيضات الكلور أو لا تسمح للمادة المبيضة بالخلط بالماء قبل وضع الملابس ، يمكن أن تظهر الثقوب.

 

الأسطح الكاشطة

مكن أن تؤدي السطوح الكاشطة في العمل أو المنزل إلى إفساد الأقمشة وتسبب ثقوبا صغيرة تجعل الغسيل أكثر وضوحا.

 

برميل التجفيف

إذا رأيت خطوطًا داكنة على القماش تشبه علامات الحرق مع فتحات صغيرة أو خيوط مكسورة ، فتحقق من توازن أسطوانة مجفف ملابسك، قم بفك الغطاء الخارجي للمجفف واطلب من المساعد أن يضيء مصباحاً في الجزء الخلفي من إسطوانة المجفف، إذا رأيت أي ضوء يضيء في الأسطوانة، فأنت تواجه مشكلةلأن هذا يسبب انزلاق القماش بين الأسطوانة وحجرة المجفف، ويمكن أن يحدث ثقوباً أو يمزق الملابس.

 

الحمولة الزائدة للغسالة

هذا لا يؤثر فقط على مستوى التنظيف في كل دورة ولكن يمكن أيضاً أن يتسبب في ربط الملابس بالسوستة والزينة والأزرار على الملابس الأخرى. احرص دائمًا على الضغط على زر الملابس وربطها قبل غسل الملابس وتحويلها إلى الخارج.

سرعة الدوران

يجب ألا يتم عصرالملابس القطنية في أعلى من 600 دورة في الدقيقة (يمكن أن تستخدم الملاءات والمناشف سرعة دوران أكبر عند 1400 لفة في الدقيقة)  ألا يدور الجينز أكثر من 900 دورة في الدقيقة ، ويجب أن تستخدم سرعة أكثر  من 400 دورة للقطن والحرير في الدقيقة. إذا لم يكن لديك دليل الغسالة باستخدام هذه المعلومات ، فاتصل بالشركة المصنعة أو ابحث عن دليل واحد على الإنترنت. يمكن أن يتسبب الدوران بسرعة كبيرةللملابس بحدوث الثقوب الصغيرة وتلف الألياف.

 

 

المصدر : الإمارات نيوز

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة