الأحد 29-03-2020
الوكيل الاخباري



تعرف على طرق الحماية من خطر الصواعق الرعدية

220202393959986928428



الوكيل الاخباري - عندما يضرب البرق مكان ما فكثير منا يتساءل عن السبب وراء حدوث تلك الظاهرة ، ولكن عندما نرى تلك الظاهرة في مكان ما تضرب بقوة فيجب على الفور العثور على مكان للحماية ، والسبب وراء ذلك هو أن البرق يمكن أن يصل إلى مسافة أقصاها عشرة أميال من أي مكان يكون فيه أمطار .


فور شعورك بحدوث الصاعقة أو رأيت أحد الدلائل والعلامات التي تنذر بحدوث صاعقة ، فكل ما عليك فعله هو الاحتماء بالداخل سواء في البيت أو أي مكان يحتوي على سقف من الصلب ، لأنه لا يوجد مكان في الخارج بدون سقف آمن من التعرض للصاعقة .


عند دخولك إلى المنزل يجب أن تعلم أنه ولابد من أن تبتعد عن أي نوافذ أو أن تلمس أي شيء يحتوي على المعدن بالأخص .


أغلب الحالات التي تعرضت للصعق بالفعل داخل منازلهم كانوا يستخدمون الهاتف المحمول أو يستخدمون الماء ، فمن الأفضل الابتعاد عن الأجهزة المعدنية وكذلك أي مصدر من مصادر المياه .


أما في حالة تواجدك بالخارج مع عدم إمكانية الوصول إلى أي مكان ذو سقف ، فمن الأفضل الابتعاد قدر الإمكان عن المساحات الواسعة الجرداء مثل الملاعب الرياضية أو المزارع المسطحة أو مدرجات الجري والمشي .


الحذر من الأماكن المرتفعة عن الأرض مثل الأشجار أو الأعمدة أو حتى الأعلام ولابد من أن تحذر من الاحتماء بأحد منهم فتلك الأماكن أكثر تعرضا لضرب الصواعق .


حاول الابتعاد تماما عن أي مكان يحتوي على المياه مثل حمامات السباحة أو البحر أو النهر ، أو اللجوء إلى الشاطئ على الفور مبتعدا عن الماء بقدر الإمكان .

 

المصدر - ويكيات