الأربعاء 29-01-2020
الوكيل الاخباري



تفاديا لفاتورة الكهرباء صيفاً.. بطانية للتبريد أثناء النوم

121-193526-gravity-cooling-weighted-blanket-2



الوكيل الاخباري – ربما يستغرب البعض فكرة الغطاء أثناء النوم ليلاً في فصل الصيف، حيث درجة الحرارة المرتفعة، لكن إذا كنت ترغب في زيادة نشاطك وتحسين جودة حياتك التي تعتمد بصورة كبيرة على النوم الجيد، عليك بشراء "Cooling Blanket" الجديدة.


ووقف موقع بيزنس إنسايدر الأمريكي، تتوفر "Cooling Blanket" بالألوان الأبيض والرمادي والكحلي، وتبلغ قيمتها 259 دولارًا، وتعد حلا مثاليا لتجنب النوم في مكيف الهواء أو المروحة طوال الليل، ثم الصدمة بفاتورة كهرباء عالية جدًا أو المخاطرة بالنوم في الحر الشديد.

 

اظهار أخبار متعلقة


وبالرغم من وزن البطانية الثقيل، فإنها لا تشعرك بالحرارة بل على العكس تجعلك تشعر بجو لطيف، حيث إنها مصممة خصيصًا من خامات تسمح بتدفق الهواء ومنع إحساسك بالحرارة الزائدة، لضبط درجة حرارتك لتشعر بجو لطيف وبارد قليلاً. كما أنها تستخدم الخرز الزجاجي بدلاً من حبيبات البولي البلاستيكية لتجربة أفضل، إذ يعد الخرز الزجاجي أصغر حجمًا ويجعل البطانية تبدو غير ضخمة.


وتعمل هذه الأغطية بطريقة تعرف بـ"علاج محاكاة اللمس بالضغط العميق" أو DPTS وهو تأثير مشابه لذلك عند تقميط الرضع. ففي الوقت الذي تحفز فيه اللمسات الخفيفة للجسم الجهاز العصبي، يمنح الضغط العميق كذلك المستخدم في التدليك أو عند وضع غطاء ثقيل على الجسم شعورا بالاسترخاء والهدوء، ولهذا السبب يستخدم هذا النوع من الأغطية كعلاج للاضطرابات الحسية والذعر والاكتئاب والأرق وأكثر من ذلك.


وبين د. آدم بيرلمان من مايو كلينيك الأمريكية، إن هذه الأغطية تعطي شعورا مشابها لما تشعر به عندما يعانقك أحدهم.

 

وأضاف أنها مهمة جدًا للنوم، حيث يساعد الضغط العميق على استرخاء الجهاز العصبي، ويقلل من إفراز هرمون التوتر "الكورتيزول"، ويحفز من جهة أخرى إفراز السيروتونين والدوبامين اللذين يعززان الاسترخاء ويحسنان المزاج، علاوة على أن السيروتونين يتحول إلى هرمون الميلاتونين الذي يجعلك تنام.


وأكدت العديد من الدراسات تأثير الأغطية الثقيلة الوزن المذهل على الجسم البشري أثناء النوم، لكن يفضل عن شراء هذه البطانية أن يكون وزنها 10% وزن جسمك، تجنبًا أن تكون خفيفة جدًا فلا تمنحك الشعور بالتقميط أو ثقيلة جدًا فلا تستطيع التحرك أثناء النوم أو الشعور بإنك محبوس داخلها.