الأربعاء 03-06-2020
الوكيل الاخباري



تمساح وذئب... حيوانات 'غوغل' تغزو المنازل خلال الحجر المنزلي

thumbs_b_c_201c367f29ee76653846ab65232c9a80



الوكيل الاخباري - ابتكرت شركة "غوغل" الأمريكية وسيلة جديدة للأطفال والبالغين على حد سواء، للتسلية والترفيه خلال ساعات الحجر المنزلي الطويلة، التي فرضتها العديد من حكومات العالم للوقاية من وباء كورونا العالمي.


ومنحت "غوغل" كافة جمهورها الآن ميزة عبر الهواتف الذكية لتجسيم صور حيوانات بطريقة "البعد الثالث" (3D) وجعلها تتواجد بأي مكان في منزلك، لتلقى انتشارا رواجا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 



وكل ما عليك فعله اتباع الخطوات التالية:

- افتح متصفح "غوغل" على هاتفك الذكي.


- اكتب في خانة بحث "غوغل" اسم أي حيوان، وعلى سبيل المثال الأسد Lion.


- ستجد في أسفل البحث كلمة "View  in 3D" أي اعرضها بشكل ثلاثى الأبعاد.


- سيظهر الحيوان في الكاميرا بصورة ثلاثية الأبعاد وكأنه حقيقي بالحجم الطبيعي، ويمكنك التقاط صور معه أنت وأطفالك من داخل المنزل.


وتعمل الميزة مع العديد من الحيوانات، منها سمكة القرش ودب الباندا والنمر والبط وذئب وجمل وتمساح وصقر وقط وفهد وبطريق.


لكن لن تعمل ميزة "غوغل" إلا إذا كان هاتفك الذكي مزودا بخاصية "الواقع المعزز" (AR)، من أجل تجسيد الحيوانات داخل منزلك، لذا قد تحتاج إلى تحميل أحدث نسخة من نظام تشغيل بتبع له هاتفك، أو قم بتحميل أو تحديث "غوغل لينس" (Google Lens)، وهو تطبيق الكاميرا الذكي الذي يمكنه بالفعل قراءة وفهم والتفاعل مع المعلومات الموجودة في صورك.


وكانت شركة "غوغل" طرحت ميزة "الحيوانات ثلاثية الأبعاد" على الهواتف الذكية منذ شهر مايو/ أيار 2019 بحسب موقع "إندجادجيت"، إلا أنه تم تداولها بصورة كبيرة مؤخرا، لكسر الملل خلال فترة الحجر المنزلي بسبب فيروس "كورونا" المستجد.

وتفاعل العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي مع ميزة "الحيوانات المجسمة"، وبدأوا في مشاركة صور أطفالهم معها بداخل المنزل.