الأحد 13-06-2021
الوكيل الاخباري

جمع 40 طنا من شباك الصيد من نفايات المحيط الهادي - صور

1-1263571


الوكيل الاخباري – قام البحارة على متن مركب شراعي بحري برحلات من هاواي إلى قلب المحيط الهادئ، في مهمة لتنظيف القمامة الطافية في المحيط، حيث استعادوا الغنيمة المكونة من شباك صيد بلاستيكية في الغالب كجزء من محاولة لتخليص المياه من الشباك التي تعلق فيها الحيتان والسلاحف والأسماك وتتلف الشعاب المرجانية.

اضافة اعلان

وصرحت ماري كراولي، مؤسسة المجموعة، بأن المتطوعين في "أوشن فويدجز إنستتيوت" غير الربحية ومقرها كاليفورنيا أزالوا الشباك المهملة من موقع بحري حيث تتقارب التيارات المحيطية بين هاواي وكاليفورنيا خلال رحلتها التي تستمر 25 يوما.

 

اظهار أخبار متعلقة



تعتبر المجموعة من بين عدد قليل من منظمات غير ربحية تعمل على جمع النفايات البلاستيكية من المحيطات المفتوحة، وهو جهد قد يكون خطيرا ويستغرق وقتا طويلا.

عادت سفينة الشحن إلى هونولولو في 18 يونيو/حزيران، حيث تم فصل طنين من المهملات البلاستيكية عن شباك الصيد وتم التبرع بها لفنانين محليين لتحويلها إلى عمل فني لتثقيف الناس حول تلوث المحيطات بالبلاستيك.

وقالت ماري إن بقية النفايات سلمت إلى محطة طاقة خالية من الانبعاثات ستحرقها وتحولها إلى طاقة.

قبل عام من التوجه لالتقاط الشباك، أعطت المجموعة، التي تتخذ من سوساليتو في كاليفورنيا مقرا لها، البحارة المتجهين من كاليفورنيا إلى هاواي أجهزة تتبع بحجم كرات البولينغ لإرفاقها بالشباك التي تواجههم أثناء رحلتهم حتى يتم تعقبها.