السبت 05-12-2020
الوكيل الاخباري

حلم كل موظف.. 4 طرق لتطلب من المدير زيادة في الراتب

shutterstock-485075338


الوكيل الاخباري – حلم كل موظف أو عامل أن يزيد راتبه في العمل، وأن تكون هذه الزيادة لائقة وتناسب حلمه بمستوى أفضل في الحياة، وقبل ساعات قليلة تفصلنا عن العام الجديد، فإن طموحاتنا ترنو إلى مستوى معيشة أفضل.

وفي هذا التقرير، كشف محرك أدزونا للبحث عن الوظائف في بريطانيا عن أن هناك 4 طرق لزيادة راتبك خلال 2020.

وقال دوج مونرو مؤسس موقع "أدزونا" إنه "بينما من المثير للأعصاب أن نمتلك الشجاعة للاقتراب من مديرك، ولكن إذا تمكنت من إظهار التأثير الملموس الذي أحدثته على الشركة وإظهار مهاراتك، فستكون في أفضل وضع للنظر في طلبك".

وأشار إلى ضرورة اتباع هذه النصائح الأربع للاستمتاع بزيادة راتبك في 2020، وهي كالتالي:

1. تقييم أدائك

تتمثل نقطة الانطلاق الجيدة في تقييم أدائك مقابل أدوارك ومسئولياتك الرئيسية أن تسأل نفسك: هل هناك أي مجالات برعت فيها يمكنك الحديث عنها حقا؟

يجب أن تكون مستعدا للحديث عن أمثلة محددة في عملك، وكيف أفادت العمل بشكل إيجابي؟

خذ بعض الوقت للتأكيد على مواهبك ولإظهار أنك ناجح لتظهر لرئيسك جميع الأسباب التي تستحقها لزيادة الأجور.

يمكن أيضا استخدام تطبيق "تقييم سي في" أو Value My CV لمعرفة أن مهاراتك تستحق العمل بها في أي مكان، وأنها تعطيك ميزة عندما تقترب مفاوضات الأجر.

2. دافع عن ظهورك وتقدمك

هناك دائما طرق لزيادة قيمتك في المكان الذي تعمل فيه، اقتنص فرصة الحصول على أى تدريب متاح أو تبدأ مشروعات جديدة لزيادة خبراتك.

التحرك على هذا الطريق يساعدك على الظهور بشكل إيجابي أمام مديرك، ويساعدك على زيادة مهاراتك.

وعلى نحو متزايد، يبحث أصحاب العمل عن أن يكون لدى موظفيهم "مهارات ناعمة" جيدة، مثل الاتصالات وحل المشكلات والتفاوض، ولذلك، فإنه من الجيد التأكيد على كفاءتك في هذه المجالات عند مطالبة صاحب العمل بزيادة أجرك.

3. التوقيت أهم شيء

الكثير من المؤسسات لديها ملفات لتقييم أداء الموظفين، ولكن إذا كنت ترغب في زيادة راتبك، لا تربط نفسك بإطار زمني.
وإذا كنت قد تجاوزت حدود الإطار الوظيفي في العمل وزادت أعباؤك بنفس راتبك القديم، فإن هذه نقطة البداية، وعندها يمكنك طلب زيادة الأجر.

4. استعد لقول لا

يجب أن تجهز نفسك دائما لقول كلمة لا، لأن هناك العديد من الأسباب التي لا تقوم فيها الشركات بزيادة الأجر، حيث في بعض الأوقات، لا يمتلكون الموارد المالية التي تؤهلهم لرفع المرتب، وأحيانا حتى لا يتسبب ذلك في زيادة الفروق بين الموظفين.

إذا كان هذا هو الحال، فحاول تجنب الشعور بالإحباط. بدلا من ذلك، انتهز الفرصة لتجميع تعليقات قيمة على أدائك من صاحب العمل ولا تخشى أن تسأل عن موعد رفع الراتب.

اضافة اعلان
 

 

 

المصدر : صدى البلد

 

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة