الثلاثاء 23-04-2024
الوكيل الاخباري
 

خبر أثار جدلا واسعا.. هل يكون الشتاء القادم شديد البرودة؟

download


الوكيل الاخباري - مع قرب انتهاء موسم الصيف ودخول الخريف رسميا، انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، منشور حول شدة البرودة ودرجات الحرارة المتوقعة لموسم الشتاء.

اضافة اعلان

 

حيث نفت وكالة الأرصاد العالمية، في تصريح لموقع تفنيد الشائعات "فتبينو" هذا الادعاء، وهي منظمة مختصة بإصدار توقعات الطقس لفترات طويلة.

من جانبه أكد محمود شاهين، رئيس غرفة التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية المصرية، صعوبة التنبؤ بحالة الطقس الشتاء المقبل، مؤكدا أن التنبؤ الجوي يكون أدق عندما تقل مدته.

وقال فى تصريح لموقع "فيتو" المصري، أن هناك سمات يتميز بها كل فصل، فالشتاء معروف بالبرودة والصيف من سماته ارتفاع الرطوبة، موضحا أن التنبؤ الدقيق يكون خلال 72 ساعة، وأن خرائط الطقس متغيرة وفقا للتوزيعات الضغطية. 


وقالت الإدارة الأمريكية الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي، في توقعات تجريبية غير رسمية طويلة الأمد، إن درجة الحرارة في فصل الشتاء المقبل قد ترتفع فوق المعدلات الطبيعية في معظم الولايات، بسبب بعض المظاهر الطبيعية.


فيما حذر موقع "سنو براينز" من أن بعض المناطق قد تتعرض إلى الجفاف وارتفاع درجات الحرارة فوق المعدل المعتاد، فيما ستشهد مناطق أخرى هطول ثلوج كثيفة، لكنه قال إنها كلما كانت التوقعات مبكرة كانت أقل دقة.

 

سبوتنيك

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة