الأربعاء 24-04-2024
الوكيل الاخباري
 

سجون بريطانية تمنح نزلاءها إجازات 'خيالية'

VR1


الوكيل الاخباري – قامت عدد من السجون البريطانية بمكافأة السجناء الذين يحسنون التصرف برحلات قصيرة في عالم الواقع الافتراضي إلى عدد من الوجهات السياحية العالمية.

اضافة اعلان


ويمنح هذا البرنامج السجناء من ذوي السلوك الجيد، برحلات مدتها 10 دقائق باستخدام نظارات الواقع الافتراضي، إلى وجهات سياحية عالمية شهيرة، مثل سور الصين العظيم، والحاجز المرجاني العظيم في أستراليا، وآثار الآنكا في البيرو.

 

اظهار أخبار متعلقة


وجائت هذه الخطوة، كمحاولة من مسؤولي السجون، للسيطرة على مستويات خطيرة من العنف وتعاطي المخدرات، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.


وافاد أحد السجناء الذين كانوا من أوائل من حصل على فرصة للقيام برحلة عبر نظارات الواقع الافتراضي "لقد أمضيت 12 عاماً في السجن، واليوم كان واحداً من أفضل أيامي، لم أشعر اليوم أنني محتجز داخل السجن".


وذكرت صحيفة محلية "يتم تشجيع المحافظين على تجربة كل أنواع الطرق لتحسين سلوك السجناء. هذه خطوة جريئة لكنها تستحق العناء. وإذا حققت النجاح، يمكن تعميمها على كافة السجون".


وبالرغم من الانتقادات، إلا أن القائمين على سجن بي إتش إم بي نوتنغهام، الذي يضم نحو 1060 يتوقعون نجاح التجربة التي تستمر لمدة شهرين، ويقول إنها ستمنح السجناء فرصة لتجربة الثقافة في بلد آخر.