الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

شاهد بالفيديو.. مديرة دار أيتام تعتدي على طفلة بالضرب المبرح!

619


الوكيل الاخباري - أثار مقطع فيديو تظهر فيه مربية بإحدى دور رعاية الأيتام، في مدينة العاشر من رمضان، بمحافظة الشرقية، في مصر، خلال اعتدائها بالضرب على إحدى الفتيات داخل الدار، حالة كبيرة من الاستياء عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وخاصة بعدما ظهرت رئيس الدار خلاله، وهي تحمل عصا وتضرب بها إحدى الفتيات اليتيمات، فيما وجهت حديثها للفتاة قائلةً: "استني أوريكي بالضرب".

وفي نفس الوقت، حاولت الفتيات الموجودات بالدار استعطاف المربية لترك الفتاة، بقولهن: "حرام اللي بتعمليه يا ماما"، لكنها لم تتوقف، وقالت: "وسعوا"، وأخذت في ضرب الفتاة بالعصا من جديد.

اضافة اعلان

 

ولم تكن هذه الواقعة هي الأولى التي تحدث داخل دار للأيتام، حيث انتشرت العديد من الفيديوهات خلال الفترة الماضية، وأظهرت تعدى المشرفين على الأطفال.


وأكدت مديرة إدارة التضامن الاجتماعي بالشرقية، في تصريحات صحفية، أنها تتواجد حاليًا بالدار للتحقيق في الموضوع، وعرض النتائج على محافظ الشرقية؛ لإصدار بيان رسمي.


وأشارت وزارة التضامن الاجتماعي إلى أن مقطع الفيديو الذي تم تداوله تم إحالته للنيابة، وتحرر بذلك المحضر رقم 1061 لسنة 2020، جنح أول عاشر.


وفي السياق نفسه، أمرت نيابة العاشر من رمضان بالشرقية، بإخلاء سبيل رئيسة الدار بكفالة قدرها عشرة آلاف جنيه، على ذمة التحقيقات في اتهامها بالتعدي على فتيات بالدار.


وكانت النيابة قد قررت ضبط وإحضار المشرفة المتعدية بالضرب المبرح على عدد من الأطفال بدار الأيتام، كما أمرت النيابة الإدارية بالتحقيق فى جميع مخالفات الدار، للتأكد من رعاية الفتيات اليتيمات من نزيلات الدار.

وكشفت نتائج التحقيقات التي أجرتها اللجنة المشكلة من قبل مديرية التضامن الاجتماعي بالشرقية، عن ضحية جديدة للتعذيب على يد المشرفة لطفلة عمرها ست سنوات، بجسدها آثار تعذيب، واتهمت المشرفة بالتعدي عليها بالضرب المبرح.


من ناحيتها أعلنت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إقالة جميع أفراد مجلس إدارة دار الأيتام وتعيين مجلس آخر، بعد مشاهدة الفيديو.


وقال الدكتور محمد العقبي، المتحدث الإعلامي لوزارة التضامن، إن الوزارة تحقق في واقعة تعذيب الطفلة في دار الأيتام بالشرقية قبل انتشار الفيديو على السوشيال ميديا، لافتاً إلى أن وزيرة التضامن الاجتماعي أجرت زيارة مفاجئة للدار في منتصف الليل للتأكد من جميع الأوضاع.


وأضاف العقبي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج "كل يوم" على شاشة الحياة، أن السيدة التي كانت تعذب الطفلة هي رئيسة مجلس الإدارة بالدار، منوهاً إلى أنه قبل أربعة أيام كانت هناك واقعة تعذيب أخرى بدار أيتام خاصة بالفتيات شبيهة بالواقعة محل الفيديو المنتشر.


المصدر: لها

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة