الجمعة 30-07-2021
الوكيل الاخباري

شركة طيران تدرس تعويض كلب بعد إلغاء رحلته

3907647


الوكيل الاخباري – أعلن رئيس هيئة النقل الجوى الدنماركية، أن هناك شركة طيران إقليمية قد تدفع تعويضًا لـ «كلب» يدعى «جاك»، جراء إلغائها رحلته فى إيطاليا، بعدما حجز مالكه رحلة طيران للكلب الذى يقطن فى مدينة «باليرمو» من إقليم «صقلية » إلى «جزيرة لامبيدوسا» فى 14 يناير الماضى.

اضافة اعلان

وألغت شركة الطيران الدنماركية الرحلة لأسباب فنية، بينما قدم مالك الكلب طلبًا للحصول على تعويض، بعدما حصل بالفعل على تعويض يقدر بـ «273 دولار» لكل منهما، إذ يبلغ التعويض ما يقارب 10 أضعاف سعر التذكرة، وهو المبلغ المسموح به بموجب القواعد الأوروبية للمسافات أقل من 1500 كيلومتر.

 



ويطالب المالك بتعوى بنفس المبلغ للكلب، الذى تبلغ تكلفة تذكرته الأصلية 27 يورو، ولا يحدد قانون الاتحاد الأوروبى لتعويضات الركاب، ما إذا كان البشر فقط هم الذين يستحقون الحصول على تعويض أم الحيوانات أيضا. 


ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذى لهيئة النقل الجوى الدنماركية جاسبر رونجهولم: "إن الأمر جنونى مثلما يبدو، ولكن القصة حقيقة، قواعد الاتحاد الأوروبى مثيرة للجدل بشدة، وأضاف لقد تلقيت نصيحة بدفع تعويض للكلب، ولكن الكلب يعتبر «ملكية»، ولا يمكن المطالبة بتعويض لملكية، شركة الطيران لم ترفض الطلب ولكنها تسعى حاليًا لحل الموضوع".


بينما أوضحت رئيسة رابطة طيران المناطق الأوروبية مونتسيرات باريجا، أنه فى حالة حصول «الكلب جاك» على تعويض، فإنه سوف يصبح أول كلب يحصل على تعويض بموجب قواعد الاتحاد الأوروبى، هذا دليل آخر على رغبة البعض فى إلحاق الضرر بشركات الطيران".

 

 

 



المصدر : فيتو

 

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة