الإثنين 19-11-2018
الوكيل الاخباري



صحفي بريطاني يقترح "قتل النباتيين"!

5bd8229395a5974f308b457d


اقترح رئيس تحرير مجلة "ويتروز فود" البريطانية، ويليام سيتويل، استدراج النباتيين وفضح نفاقهم وقتلهم بطريقة غير مباشرة.


وبدأت القصة برسالة من الصحفية المستقلة، سيلين نيلسون، وجهتها لسيتويل تقترح فيها عليه نشر سلسلة من الأطباق النباتية في مجلته "Waitrose Food"، التي أطلقتها شبكة متاجر "Waitrose" النخبوية.

 

اظهار أخبار متعلقة


 

وتنشر هذه المجلة مجوعة من وصفات الأطباق التي تباع في متاجر "Waitrose". كما تنشر المجلة مقالات لأشهر النقاد.


وأجاب سيتويل، بعد وقت من تلقيه رسالة نيلسون، التي ترغب فيها بنشر مجموعة من وصفات الأطباق النباتية. وكان جوابه لا يحمل طابع الجدية أبدا، فقد أخذ الموضوع على شكل مزحة.


وقال سيتويل في رسالة الجواب للصحفية المستقلة: "مرحبا سيلين، شكرا على الرسالة، ماذا بشأن سلسلة من المقالات حول قتل النباتيين، واحدا تلو الآخر؟ وكيف يتم استدراجهم؟ وكيف سيتم استجوابهم وفضح نفاقهم؟ وإطعامهم اللحوم بالقوة؟ وإجبارهم على أكل شرائح اللحم وشرب النبيذ الأحمر؟".

 


وذكرت سيلين أنها كانت قد كتبت سابقا عن القتل والعنف المنزلي، لكنها لم تتلق يوما من الأيام ردا بمثل هذه الفظاظة التي أجاب بها سيتويل.

 

 

وقالت الصحفية المستقلة: "إذا كان ويليام سيتويل يريد الاستمرار في أكل اللحم وكره النباتيين، فهذا شأنه، لكن أن يكون بهذه العدائية تجاه الآخرين وهو ممثل لمجلة (Waitrose Food) فهذا غريب جدا".

 


واعتذر سيتويل في حديث له مع صحفيي مجلة "BuzFeed" وقال إنه لم يشأ الإساءة إلى أحد، واعتذر لجميع من أساء إليه في رسالته السابقة.

 


أما ممثلو سلسلة متاجر "Waitrose"، فقد أشاروا إلى أن رئيس تحرير المجلة "ذهب بعيدا جدا"، وكانت كلماته غير ملائمة أبدا. ووعدت الشركة بمناقشة الإجراءات التأديبية التي ستتخذ ضد سيتويل.