الأربعاء 20-01-2021
الوكيل الاخباري

طرازات توفر 7 مقاعد للركاب في السوق السعودي لعام 2019

مقصورة ميتسوبيشي


الوكيل الإخباري - تنتشر سيارات الدفع الرباعي ذات السبعة مقاعد بشكل كبير ويزداد الطلب عليها بشكل متواتر، ويتزامن التفضيل المتزايد للسبعة مقاعد مع طفرة مستمرة في فئة (SUV).

اضافة اعلان
 

حيث أصبحت سيارات الدفع الرباعي ذات السبعة مقاعد مهمة لدرجة أن شركات صناعة السيارات تتدافع من أجل جذب عملاء هذه الفئة بإصدارات متعددة.

هذا القدر من التنوع هو السبب وراء جذب المستخدمين لهذه السيارات في المقام الأول. حيث توفر سعة المقاعد الإضافية في الصف الثالث قدرًا كبيرًا من المرونة والتنوع لملاءمة السائقين ذوي الإحتيتجات المتنوعة.

وفيما يلي نعرض لأشهر طرازات توفر 7 مقاعد للركاب في السوق السعودي من موديلات عام 2019.

- سيارة بيجو 5008

تتمتع العلامة الفرنسية بشعبية كبيرة وموثوقية عالية في أسواق الشرق الأوسط، وتوفر بيجو 5008 مساحة كبيرة ورحبة، تسمح بحفظ وتخزين الكثير من الأغراض والمقتنيات، حيث تم تصميمها على منصة بيجو الجديدة "اي ام بي 2". بطول 4640 سم وقاعدة العجلات قياس 2840 سم، ما يوفر صندوق خلفي بحجم 510 لتر، كما يمكن زيادة تلك المساحة حتى 780 لتر عن طريق طي المقعد الخلفي.

إما عن قوة المحرك، فجاء بسعة 1.6 لتر رباعي الاسطوانات مع تيربو يولد قوة 165 حصان عند 6000 لفة.دقيقة، وعزم الدوران 240 نيوتن.متر عند 1400 لفة.دقيقة، يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات، تقطع مسافة 100 كيلو متر دون الحاجة سوى لستة لترات فقط من الوقود، وتتسارع من 0-100 كم/ساعة في 8.9 ثانية.

 


ولكون السلامة دائماً أولوية لدى بيجو فتوفر بيجو 5008 ميزات سلامة من الدرجة الأولى كمعيار يشتمل على هيكل السيارة الأمثل لامتصاص الصدمات، بالإضافة إلى ست وسائد هوائية ونظام الثبات الإلكتروني (ESP)، وأنظمة المساعدة على المناورة وركن السيارة اللذين يعتبران مسألة مهمة للغاية في المدن.


تمتلك 5008 كافة التجهيزات القياسية الموصى بها في عوامل الأمان الخاصة بالسيارات و ذلك وفقا لنجاحها في كثير من إختبارات الأمان التي تم إخضاعها لها ، حيث تحتوي السيارة على وسادات هوائية أمامية و جانبية مخصصة لكافة الركاب سواء السائق أو الراكب الأمامي أو الركاب الخلفيين ، مع تزويدها بتقنية البقاء داخل الحارة المرورية.

- سيارة تويوتا فورتشنر
 
تمتاز سيارة تويوتا فورتشنر ببنية هيكلية تم تطويرها حديثاً مع رفع درجة الصلابة إلى الحد الأقصى، إضافة إلى مقصورة داخلية مريحة رحبة وحديثة لتؤمن كل ما تحتاجه العائلة من متعة أثناء تواجدهم داخلها.

وتتوفر فورتشنر 2019 بمحرك سعة 2.7 لتر رباعي الاسطوانات يولد قوة 164 حصان وعزم دوران يصل إلى 245 نيوتن متر، لينتقل بالسيارة من سرعة الصفر إلى 100 كيلومتر / الساعة في غضون 11.8 ثانية، وليصل بالسيارة إلى سرعة قصوى تقدر بـ 180 كيلومتر / الساعة، وتستهلك هذه السيارة الوقود معدل 9.7 لتر لكل 100 كيلومتر.

كما تقدم فورتشنر مواصفات قياسية على مستوى السلامة، منها نظام المكابح المانعة للانغلاق (ABS)، ونظام التحكم بثبات السيارة (VSC)، إضافة إلى نظام مساعد الفرامل Brake Assist فى حالة صعود المنحدرات Hill – start Assistant Control ونظام التحكم فى الجر (TRC)،كذلك هناك وسائد هوائية لحماية السائق والراكب الأمامى كلياً.

- سيارة ميتسوبيشي باجيرو


تعتبر ميتسوبيشي باجيرو  أحد أشهر السيارات في الخليج، وتعد من السيارات العائلية في الطراز الأول، حيث تقدم مقصورة داخلية واسعة، إضافة إلى تقنيات الراحة الجديدة.

ميكانيكياً تأتي باجيرو بمحرك سعة 3 لترات ذي 6 اسطوانات يولد قوة 189 حصان عند عدد لفات 5250 لفة في الدقيقة و255 نيوتن.متر من عزم الدوران عند 4000 لفة في الدقيقة، يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 5 سرعات، وتبلغ السرعة القصوى للسيارة 170 كم/ساعة، وتسجل معدل استهلاك الوقود 8.9 كم/لتر بفضل نظام MIVEC (نظام ميتسوبيشي الإلكتروني المبتكر للتحكم بتوقيت الصمامات) الجديد الذي يغير توقيت رفع وإنزال الصمامات لتحقيق أفضل نتائج للمحرك على مدى نطاق أكبر من نطاقات دوران المحرك.

ومن حيث عوامل الأمان، تتميز ميتسوبيشي باجيرو بعدة تجهيزات للسلامة، تشمل نظام الفرامل المانعة إلى الانزلاق ABS، والقفل التفاضلي Diff Lock على محور العجلات الخلفية، نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة EB، ومثبت مقاعد الأطفال  ISOFix علي مقاعد السيارة الخلفية، ونظام مانع الحركة على المنحدرات، ونظام TCS الذي يمنع انزلاق الإطارات أثناء الانطلاق بالسيارة.