الأحد 20-10-2019
الوكيل الاخباري



طفلة ولدت بحجم كرة تنس تتحدى توقعات الأطباء

image




الوكيل الاخباري  - بعد معاناة طويلة أصبحت هانا مكسين قادرة على النظر إلى ابنتها بوبي وهي تلعب بسعادة تحت أشعة الشمس مع دمية الأرنب التي رافقتها طوال عامين ونصف مكثت خلالها في المستشفى.

ولدت بوبي في التاسع من مارس (آذار) 2017، بعملية قيصرية طارئة بعد 25 أسبوعاً من حمل والدتها بها، وقال الأطباء بأنها يمكن أن تفارق الحياة خلال وقت قصير.

ولم يتجاوز وزن الطفلة آنذاك 12 أوقية وكان حجمها بحجم كرة التنس، مما جعلها واحدة من أصغر الأطفال حجماً في المملكة المتحدة.

إلا أن بوبي الصغيرة تغلبت على الصعاب وتحدت توقعات الأطباء بعد أن خرجت أخيراً من مستشفى ساوثميد في بريستول لأول مرة في حياتها.

وتقول الأم هانا البالغة من العمر 33 عاماً من مدينة تشيبستو في جنوب ويلز: " إن تغير حالة طفلتي من كونها واحدة من أصغر الأطفال في البلاد إلى فتاة طبيعية وقوية، كان بمثابة المعجزة. لقد شعرت بالسعادة عندما قيل لي بأنها ستخرج من المستشفى."

وأضافت: "لا يمكنني الانتظار حتى تبدأ حياتها بشكل صحيح، وأعلمها أن تفعل كل شيء بنفسها. لم أستطع التخلي عنها رغم أن الأطباء توقعوا أن تفارق الحياة في أي لحظة"

يذكر بأن الطفلة بوبي بدأت بتعلم الكلام مؤخراً، وخطت أولى خطواتها منذ عدة أيام، ما جعل والدتها تشعر بالغبطة والفخر بها، بحسب ما نقلت صحيفة ميرور أونلاين البريطانية.