الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

طفل عبقري يجيد الكتابة والقراءة.. اللعب ليس من اهتماماته - فيديو

download


الوكيل الاخباري - كتبت صحيفة "بريتوريا نيوز" عن طفل عبقري يدعى أوفيلي تسواي ويبلغ من العمر سنتين، قادر على قراءة جمل طويلة وكلمات معقدة.

اضافة اعلان


وتوجه فريق من الصحيفة إلى منزل عمته في مابوباين، حيث أكدت: "كفاءته متميزة في الكتابة والقراءة وتسمية الأشكال الهندسية.

 

وقد قرأ مقاطع من الكتب وملاحظات مكتوبة بخط اليد، وتصفح أحرف الأبجدية وكتب كل أحرفها مع الكلمات المرتبطة بكل منها، ويتحدث بضعف لكنه يكتب ويقرأ مثل طفل كبير السن".

 

اظهار أخبار متعلقة


وكشفت والدته للصحيفة : "بدأ بتلفظ كلمات معدودة بطلاقة عندما كان في عمر الثمانية شهور، وعندما بلغ السنة وشهرين، أظهر قدرات لم نعهدها بطفل من قبل.

 

كان يستيقظ متأخراً في الليل أو في الصباح ويتلفظ بأسماء الألوان المختلفة والأشكال الهندسية بما في ذلك المستطيل والدائرة وغيرها، وتضيف: "أوفيلي بمفردات واسعة، وهو حساس للغاية، مشاعره تتاذى بسرعة لا سيما عندما يزعجه أحدهم خلال وقت التعلم، فإذا ما انزعج، يميل إلى تحويل تركيزه والعبث بكل ما هو بجانبه".

وقال أخاه كاتليغو تسواي البالغ من العمر 24 عاما: "بدأنا في ملاحظة أنه طفل مختلف عندما لم يكن لديه اهتمام باللعب مع أطفال آخرين. يفضل إمضاء معظم وقته بصحبة الكبار أو الراشدين، في الداخل على لوحة التعلم الخاصة به أو على "يوتيوب" يراقب فيديوهات تعلم للأطفال الصغار".